Car Magazine Wednesday  09/01/2008 G Issue 54

الاربعاء 1 ,محرم 1429   العدد  54

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
دوكاتي تقدم الأقوى

 

 

أطلقت شركة دوكاتي الدراجة R1098 الجديدة . وتعد الأقوى من بين مجموعتها المجهزة للسباقات. وتتميز بقوتها وكفاءتها العالية من خلال محركها ثنائي السلندرات، وهي أول دراجة مزودة بتقنية السيطرة على العزم وهو نظام مطور يسمح للراكب بالتحكم في عزم المحرك خاصة عند المنعطفات. كما زودت بنظام إلكتروني يتحكم في سرعة دوران العجلة الخلفية لمنع الانحراف عند الانطلاق ومع السرعات العالية. وصنفت الدراجة الأخف وزناً والأقوى على الإطلاق بين مجموعة دوكاتي حتى الآن، مع كونها بأعلى معدل عزم بالنسبة للوزن ضمن فئة الدراجات الرياضية.

وطورت الشركة اثنتين من الدراجات السوبر أطلقت عليهما اسمي 696 و 848 وهما للاستخدام العادي إلا أنهما يمتازان بالقوة أيضاً وبتصميمهما الجديد والعصري. أما 696 فتأتي بتصميم مستوحى من الدراجة (دوكاتي ديسموسيديتشي) الفائزة بأفضل تصميم في سباق MotoGP للدراجات للعام 2007. مع إضافة مكابح من الألمنيوم تعتبرها دوكاتي الأفضل بين هذه الفئة من الدراجات ومزودة بقرصين أماميين بحجم 320ملم. ويعتبر محركها ثورة على نموذج المحرك المبرد هوائياً والمستخدم في الدراجة 695 . أما الدراجة 848 فتشتهر بخفة وزنها ورشاقة تصميمها الجذاب حيث تزن 168 كيلوجرام فقط، أي أنها أخف من الدراجة 749 بـ 20 كيلو جرام على الأقل. كما أن محركها أقوى من سابقتها بنسبة 30%.

جدير بالذكر أن الأنواع الثلاثة سيتم إطلاقها من دوكاتي خلال العام الجديد 2008 على فترات متلاحقة حيث ستكون جنوب إفريقيا أولى الدول التي تستقبل هذه الأنواع.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة