Car Magazine Wednesday  09/01/2008 G Issue 54

الاربعاء 1 ,محرم 1429   العدد  54

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
الجميح تنضم لعضوية (سمة)

 

 

انضمت شركة الجميح للسيارات المحدودة لعضوية الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة)، وذلك بغرض تحقيق المزيد من الشفافية فيما يتعلق بحصول العملاء على تسهيلات ائتمانية.

وقال إبراهيم محمد العبدالعزيز الجميح نائب رئيس مجلس المديرين والعضو المنتدب في شركة الجميح: إن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق مزيد من الشفافية فيما يتعلق بحصول العملاء على تسهيلات ائتمانية، إضافة إلى أن هذا الإسهام المشترك من قبل كافة الأعضاء بالشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) سيمنح العملاء فرصة الاستفادة على المدى البعيد لبناء سجل ائتماني يعكس مستوى الأداء الحقيقي لعلاقاتهم الائتمانية.

وأضاف أن انضمام شركة الجميح للسيارات المحدودة إلى الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) سوف يساعد في تطوير وتحسين مستوى الشفافية والثقافة الائتمانية في المملكة على مستوى القطاعات المختلفة الأمر الذي سينعكس إيجابياً على العملاء كمستفيدين شخصيين وعلى المصداقية الائتمانية للتعاملات المالية في المملكة وعلى اقتصادنا الوطني ككل.

وأفاد المدير التنفيذي للتخطيط الإستراتيجي المهندس عبدالله السرحاني أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية تطوير عمليات الائتمان والتأجير في شركة الجميح للسيارات والتي تم إعدادها بغرض الارتقاء بأداء هذا القطاع لمواكبة التوسعات المستقبلية لنشاط مبيعات السيارات. ولتعزيز دور أقسام التحصيل وبالتالي تحسين التدفقات النقدية.

وللحفاظ على خصوصية عملاء الشركة, يقوم العميل عند تقديم طلب التمويل بتوقيع نموذج عدم ممانعة يفيد موافقة العميل على تزويد شركة الجميح للسيارات بأي معلومات أو بيانات تطلبها منه لتأسيس حساب لديها وكذلك موافقة العميل على تفويض الشركة بالحصول على كل ما يلزم أو تحتاج إليه من معلومات تخصه من (سمة)، كما يوافق على أن تفصح الشركة عن المعلومات الخاصة به للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة).

وتقوم الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) بجمع وتزويد كافة الأعضاء المشاركين بمختلف المعلومات الائتمانية ذات الصلة، وذلك في سبيل تطوير آليات الاقتراض والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة في هذا الصدد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة