Car Magazine Wednesday  09/01/2008 G Issue 54

الاربعاء 1 ,محرم 1429   العدد  54

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
(أوبل فلكستريم) سيارة المستقبل

 

 

ديترويت - د.ب.أ

تعرض شركة جنرال موتورز في معرض ديترويت للسيارات نسخة خاصة بأمريكا الشمالية من سيارتها أوبل فلكستريم تتميز بأنه يمكن شحن بطاريتها من أي مقبس كهربائي عادي وذلك في إطار إستراتيجية الشركة لإنتاج سيارات تعمل بالطاقة النظيفة وتستخدم مجموعة مختلفة من التكنولوجيات.

وكانت الشركة قد عرضت أوبل فلكستريم لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات في أيلول-سبتمبر عام 2007 وهي عبارة عن سيارة تعمل ببطارية إلى جانب محرك معاون يعمل بالبنزين أو الديزل.

ويتراوح وزن البطارية الليثيوم - أيون ما بين 180 و200 كيلوجرام ويمكن شحنها من أي مقبس كهربائي عادي في المنزل وتمكن البطارية بعد شحنها السيارة من أن تقطع نحو 55 كيلومترا وهي المسافة التي يقطعها تقريبا سكان الضواحي للوصول لعملهم.

وفضلا عن ذلك فإن أوبل فلكستريم تعمل بمحرك ديزل توربيني سعة 1.3 لترا وخزان وقود يسع 26 لترا ويمكن السيارة من قطع مسافة 720 كيلومتر.

وذكرت أوبل أن معدل الانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون في السيارة 40 جراما للكيلومتر، وتم إنجاز ذلك من خلال رفع كفاءة إدارة المحرك بمعدل يتراوح بين 1500 و1800 دورة في الدقيقة.

وقالت جنرال موتورز: إن هذا النموذج التجريبي للسيارة يستخدم شبكات البنزين والديزل القائمة كمعاون في الدفع مما يجعلها عملية بقدر أكبر ومناسبة للاستخدام اليومي أكثر من السيارات التي يتم دفعها بالهيدروجين وحده.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة