Car Magazine Wednesday  09/01/2008 G Issue 54

الاربعاء 1 ,محرم 1429   العدد  54

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
سيارات طائرة قريبا

 

 

واشنطن - قنا

أعلنت عدة شركات عالمية استعدادها لطرح سيارة طائرة تسير على الطريق البري شأنها في ذلك شأن أي سيارة أخرى لكنها تستطيع الإقلاع لتقفز فوق زحام الطريق إذا أراد سائقها.

وأطلق على السيارة التجارية الأولى من هذا النوع في الولايات المتحدة الأمريكية اسم (روتاباور) ويبلغ ثمنها (85) ألف دولار وتستطيع التحليق على ارتفاع يزيد على أربعة أمتار غير أنه من سلبياتها أن مظهرها لا يبدو جذابا فهي تشبه الطبق الطائر في أفلام يعود تاريخها إلى خمسينات القرن العشرين.

وأعلنت شركة أمريكية أخرى تدعى (تيرافوغا) أنها ستبدأ في عام 2009 بإنتاج سيارة طائرة تنافس (روتاباور) تستطيع طي جناحها غير أن ثمنها سيتجاوز 150 ألف دولار. وأشارت أسبوعية (ارغومينتى نيديلى) الروسية إلى أن مؤسسة روسية للتصميم التقني تدعى (أفتوليوت) بدأت تصنيع 10 سيارات طائرة توقعت أن يتم طرحها في السوق بعد الانتهاء من اختبارها في عام 2012 وتتسع سيارة (أفتوليوت) التي ستكون أرخص سعراً من مثيلاتها الأمريكية لسبعة أشخاص، ويمكن أن تبلغ سرعتها 700 كيلومتر في الساعة لكن عرض جناحها يبلغ 21 مترا.

وهناك سيارة طائرة أخرى صممها رائد الفضاء الروسي أيغور فولك أطلق عليها اسم (لارك 4) تستطيع قطع مسافة تزيد على 5.1 ألف كيلومتر محلقة في الجو بدون توقف لكنها لا تستطيع السير على الطريق البري بسرعة تزيد على 65 كيلومتراً في الساعة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة