Car Magazine Wednesday  09/01/2008 G Issue 54

الاربعاء 1 ,محرم 1429   العدد  54

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
أرخص سيارة في العالم هندية

 

 

هامبورج - د.ب أ

أكدت مجلة (أوتو موتور سبورت) الألمانية بأن شركة تاتا الهندية تعتزم طرح أرخص سيارة في العالم حتى الآن في الأسواق نهاية عام 2008م.

وأضافت المجلة المتخصصة في شؤون السيارات أن شركة تاتا ستقدم هذه السيارة في معرض نيودلهي للسيارات في الفترة من 10 - 17 من كانون ثان - يناير 2008م.

وذكرت أن السيارة تشبه سيارة (الخنفساء) الشهيرة التي أنتجتها شركة فولكسفاجن الألمانية قبل عدة عقود. وتعتزم الشركة إنتاج نحو 250 ألف سيارة سنويا في المرحلة الأولى قبل الانتقال لإنتاج مليون سيارة سنويا.

وتعتبر شركة بوش التي ستكون من أهم الشركات الموردة لتاتا أن خطط الشركة بشأن إنتاجها للسيارة الرخيصة خطط واقعية. وقال ألبرت هيرونيموس، رئيس شركة بوش في الهند: إن شركة تاتا ستطرق بابا جديدا للسيارات الخاصة يستهدف الوصول لثمانية ملايين شخص من الذين يشترون دراجة بخارية سنويا في الهند لاستخدامها كوسيلة نقل لأسرة من أربع إلى خمس أشخاص. ومن غير المتوقع حسب الصحيفة أن تصدر هذه السيارة لغرب أوروبا، بل لبلدان مثل ماليزيا ودول أمريكا اللاتينية وشرق أوروبا وأفريقيا إلى جانب السوق الداخلي في الهند؛ وذلك بسبب صرامة المواصفات الخاصة بعوادم السيارات والمعايير الأمنية في دول غرب أوروبا ما جعل شركات صناعة السيارات الأوروبية لا تنظر لهذه السيارة المقبلة على أنها مصدر خطر على مبيعاتها من السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة