Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
الكلاسيكية تنافس الجديدة بمعرض الجزائر

 

 

*إعداد - محمد شاهين*

شهدت العاصمة الجزائرية خلال الشهر الماضي فعاليات معرض الجزائر الدولي للسيارات في دورته الثانية عشرة، ولقي إقبالاً كبيراً من الجمهور الجزائري المحب لعالم السيارات. وقد حرصت الشركات العالمية على المشاركة في هذا المعرض الذي يعد ثاني أكبر معرض للسيارات في القارة الإفريقية وشارك فيه ما يقرب من 60 شركة عارضة تمثل مختلف مصانع السيارات في العالم. كما ضم المعرض أكثر من عشرين طرازاً جديداً من السيارات كانت قد عرضت في عدد من المعارض العالمية الأخرى فيما كان عرضها بالجزائر بمثابة انطلاقها الأول في أسواق منطقة شمال إفريقيا وغيرها من أسواق القارة السمراء.

وتشهد السوق الجزائرية إقبالاً كبيراً على السيارات الجديدة، حيث تم العام الماضي دخول نحو 200 ألف سيارة جديدة، ويتوقع أن يصل الرقم إلى 230 ألف سيارة خلال العام الحالي، بينما وصل زوار المعرض لأكثر من 200 ألف زائر.

القديمة جاذبة

وعلى هامش المعرض أقيم جناح خاص بالسيارات النادرة الكلاسيكية وذلك للعام الثاني على التوالي. وشهد الجناح عرض أكثر من 28 موديلاً كلاسيكياً منها 10 نماذج ذات عجلتين، من نوع (سكوتر فيسبا) و(لامبريتا) و(بي أم دبليو). وأوضح المشرف على تنظيم المعرض، عبد الكريم مبارك، أن الجناح المخصص للسيارات النادرة يجلب 4000 زائر يومياً، ويعكس الاهتمام الذي يثيره المنتج القديم لدى الجمهور. وبداخل الجناح، أبدى الزوار من مختلف الأعمار إعجابهم بهذه النماذج، وأخذوا صوراً للسيارات المعروضة. ونال بشكل كبير إعجاب الزوار سيارة (كورفيت) ذات السقف المتحرّك موديل 1956، والتي تميّزت مقارنة بالنماذج الأخرى بخطوطها الرياضية بعد أن احتفظت هذه السيارات كلها بجمالها الخارق، بحيث نالت إعجاب أجيال عدة من محبّي المركبات طوال القرن العشرين. كما توقف زوار المعرض أمام السيارة سيتروين 4 والتي يرجع تاريخ صنعها لعام 1927، بالإضافة إلى عدد من موديلات سيتروين التي طالما اشتهرت في الجزائر.

وشهدت السيارات الجديدة إقبالاً واسعاً من الشباب خاصة الفخمة والدفع الرباعي على الرغم من أسعارها المرتفعة، ومن السيارات الجيب التي شهدها المعرض لهذا العام السيارة مرسيدس M والسيارة تيجوان من فولكس واجن. من ناحية أخرى احتفل المعرض بشركة بيجو الفرنسية التي قدمت في جناحها الخاص بالمعرض أحدث موديلاتها. وشاركت مجموعة رينو في المعرض من خلال سيارة رينو لاجونا الجديدة. ولقيت شركة سيات إقبالاً جيداً من الزوار ولاسيما سياراتها الصغيرة الحجم مثل سيات إبيزا وسيات ليون..

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة