Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
تايلاند تشجع صديقة للبيئة

 

 

بانكوك - (د ب أ)

وافقت تايلاند على تقديم اعفاءات ضريبية لشركات (ميتسوبيشي) و(تويوتا) اليابانيتين و(تاتا) الهندية لصناعة السيارات لإنتاج أكثر من 300 ألف سيارة للأسواق المحلية والعالمية باستثمارات مجمعة تبلغ 6 ر16 مليار باهت (536 مليون دولار).

وقال الأمين العام لمجلس الاستثمار التايلاندي ساتيت شانكوواكول: إن الشركات الثلاث سوف تكون جاهزة لبدء عمليات الإنتاج خلال فترة من عامين إلى أربعة أعوام. ولم تكن مجموعة فولكس فاجن الألمانية التي تقدمت أيضا بعرض لإنتاج سيارات صديقة للبيئة في تايلاند ضمن الشركات الموافق عليها من قبل المجلس.

وتعهدت ميتسوبيشي باستثمار4.7مليار باهت لإنتاج 107 آلاف سيارة صديقة للبيئة في تايلاند 88 % منها موجهة للتصدير بينما ستستثمر تويوتا 6 ر4 مليار باهت لتصنيع 100 ألف سيارة 50 % منها للتصدير بحلول عام 2012 في حين تعهدت تاتا الهندية باستثمار 3 ر7 مليار باهت لإنتاج 100 ألف وحدة 52 % منها سوف يتم تصديره بحلول عام 2010

وتسعى تايلاند - التي تحتل بالفعل المرتبة رقم 15 كأكبر دولة مصدرة للسيارات - إلى أن تصبح مركزا لإنتاج طرازات السيارات (الصديقة للبيئة) الصغيرة والرخيصة إلى حد ما للأسواق المحلية والأجنبية. ووفقا لسياسة الحكومة فإن شركات التصنيع التي تنتج طرازات صديقة للبيئة في تايلاند وتفي بالشروط المحددة سوف تكون مؤهلة للحصول على خفض في ضرائب الإنتاج البالغة حاليا 30 % لتصبح 17 % اعتبارا من تشرين أول/ أكتوبر عام 2009 . كما أن المشروعات سوف تحصل على امتيازات من مجلس الاستثمار التايلاندي من بينها إعفاءات ضريبية على الأجزاء والمعدات المستوردة إضافة إلى إعفاءات ضريبية أخرى.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة