Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
مشروع للرقابة المرورية في عسير

 

 

أبها - واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على مشروع الرقابة المرورية للمنطقة الذي تعتزم إدارة مرور منطقة عسير اطلاق مرحلته الاولى قريبا في مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة.

ويحتوي المشروع على 672 كاميرا يتم توزيعها حسب الخطة، حيث توجد كاميرا رئيسية في مركز التحكم ونظام اللوحات الارشادية تبين نوعية الطريق ونظام التتبع الآلي لسيارات والدراجات النارية للمرور ونظام التعرف الآلي على لوحات المركبات المطلوبة امنيا ونظام الادارة المرورية وانسياب الحركة ونظام كشف الحوادث المرورية واخطار غرفة التحكم بالحادث.

وقد عبر سمو أمير منطقة عسير عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في الحد من الحوادث المرورية وأن يحقق الغرض المنشود منه داعيا المواطنين والمقيمين الى التقيد بأنظمة المرور، وتمنى سموه لجميع القائمين على المشروع التوفيق والنجاح.

من جانبه أوضح مدير إدارة مرور منطقة عسير العقيد فهد بن محمد الراضي في كلمة بهذه المناسبة أن المشروع يهدف إلى أمن المواطن وسلامته، معربا عن أمله بأن يحد المشروع من الحوادث المرورية وانتهاك الأنظمة المرورية التي تتسبب في حوادث مؤلمة وخسائر مادية كبيرة.

في حين اعتبر رئيس شعبة السلامة في مرور عسير المشرف على المشروع العقيد عبد الرحمن بن زاهر المشروع من أحدث الأنظمة المرورية وأن نظام المخالفات المرورية والسرعة وقطع الاشارة يدار بطريقة آلية دون تدخل بشري.

وحضر عرض المشروع معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبد الله بن محمد الراشد ووكيل امارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني ووكيل الامارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى ووكيل الامارة المساعد للشؤون الأمنية عائض بن دلبوح ومدير شرطة منطقة عسير اللواء علي الحازمي ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن مجثل ومديرو الادارات الحكومية وعدد من المسؤولين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة