Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
مهارات القيادة من الناغي

 

 

جدة - حمود البقمي

نظمت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات بي ام وميني ورولز رايس في المملكة العربية السعودية، تجربتين لاكتساب مهارات القيادة النشطة لمالكي سيارات بي ام في كل من جدة والرياض حضرها أكثر من 200 شخص وذلك ضمن مبادراتها للتوعية بالقيادة الآمنة على الطرق من خلال برامج تدريب مهارات القيادة الخاصة.

وقد استمرت تجربة القيادة على مدى يومين في كل من حلبة (جدة ريس واي) وحلبة الريم بالرياض قام خلالها عدد من المتخصصين من مدرسة بي ام للسيارات بتقديم شرح مفصل للمشاركين في الدورتين حول أساليب القيادة الآمنة وما تضمه السيارات من تقنيات للسلامة النشطة.

وحصل المشاركون على تدريبات حول كيفية تفادي أصعب المواقف أثناء القيادة على الفئات المختلفة.

كما تم عرض السيارة ذات المقعدين BMW Z4 M Coupé التي حصدت الجوائز وحظيت بإعجاب كبير عند الكشف عنها واستحوذت على اهتمام عالمي لافت.

وقال أنيس جمجوم، المدير العام لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات: (كانت هاتان التجربتان فرصتين مميزتين لجمع عدد كبير من مالكي ومحبي سيارات بي ام بكل من جدة والرياض، حيث تلقوا تدريبات حول السلامة وما تحفل به هذه السيارات من تجهيزات للسلامة النشطة التي تمنع وقوع الحوادث وتتنبأ بأية مشكلة قبل أن تواجه قائد السيارة).

وأوضح (تعرف الحضور على عدد من التقنيات مثل المقود النشط وأنظمة التحكم النشط بالرحلة والتنبيه في حال تغيير المسار الذي تسير فيه السيارة والتحكم بالانحدار والسيطرة على التوازن).

وتركزت تجربتا القيادة بصفة أساسية على ثلاث محاور، كان الأول منها التدريب على القيادة على خط مستقيم والوقوف المفاجئ بالضغط على المكابح بقوة، إلى جانب الوقوف المفاجئ مع محاولة تجنب عائق في الطريق.

أما المحور الثاني، فكان تغيير المسار المفاجئ. وكان المحور الثالث المرور بسرعة عالية بين الأقماع المتعرجة خلال زمن محدد.

وحصل المشاركون الذين حققوا أفضل نتائج وأزمنة على جوائز عبارة عن مجسمات لسيارات BMW، و شهادات حضور.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة