Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تويوتا تفكر في الرخيصة

 

 

برلين - (د ب أ)

تعتزم شركة تويوتا اليابانية للسيارات اتخاذ قرار نهائي بشأن ما إذا كانت ستنافس بسيارة رخيصة في الدول الصاعدة أم لا بحلول نهاية العام الجاري.

وقال رئيس الشركة كاتسواكي واتانابي في حديث مع الصحيفة الأسبوعية (فيلت أم زونتاج) الصادرة في ألمانيا: (نحن بصدد تجربة نموذج أولي من هذه السيارات وسنتخذ قرارنا بشأن ما إذا كنا سنتحول إلى إنتاج هذا النموذج بشكل واسع أم لا بحلول نهاية العام الجاري).

وأشار واتانابي إلى أن شركته (تطور حاليا تقنيات وأجزاء خاصة بسيارة صغيرة لتخوض بها المنافسة في سوق السيارات الصغيرة في الدول الصاعدة اقتصاديا. وأكد واتانابي أن الأسواق المزدهرة في كل من البرازيل وروسيا والهند والصين ذات أهمية كبيرة بالنسبة لتويوتا إلى جانب اهتمام الشركة بقضايا البيئة والطاقة والأمان وأضاف: (هذه القضايا تمثل إلى جانب النجاح في أسواق الدول الصاعدة المشار إليها مفتاح الاستمرار في النمو لكل شركة عاملة في صناعة السيارات).

وكان واتانابي قد أعلن قبل أكثر من عام أن شركته ستطور سيارة رخيصة السعر. وردا على سؤال الصحيفة بشأن ما إذا كانت تويوتا قد أضاعت عاما قال واتانابي: (أحرزنا خلال الأشهر الماضية الكثير من التقدم في تطوير التقنيات الهامة للسيارة التي سنبدأ بها دخول سوق السيارات الرخيصة). كما أشار واتانابي إلى أن شركاته تواجه (تحديات هائلة) منها (التوفيق بين الجودة والتكاليف).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة