Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
15 مليون سوزوكي في اليابان

 

 

أعلنت سوزوكي موتور كوربوريشن عن انتاج مصنعها في كوزاي في اليابان بلغ 15 مليون سيارة. وقد افتتح مصنع كوزاي (المصنع الحالي رقم 1) في شهر أكتوبر 1970 وخصص لإنتاج سيارات الركاب الصغيرة. أما المصنع رقم 2 في موقع كوزاي فقد بدأ بإنتاج السيارات الإقتصادية الصغيرة خلال شهر أغسطس 1983 نتيجة للتعاون بين شركتي سوزوكي وجنرال موتورز . وقد أجريت العديد من التحسينات في مصنع كوزاي منذ ذلك الوقت في مرافق الإنتاج بما في ذلك خط التجميع الجديد في المصنع رقم 1 في شهر مارس 2002.

وحقق المصنع معدل انتاج بلغ 10 ملايين سيارة في شهر أغسطس 2000 بعد قرابة 30 عاماً من افتتاحه، وبعد سبعة أعوام وسبعة أشهر من هذا التاريخ وصل انتاجه إلى 15 مليون سيارة.

ومنذ أن أصبحت سيارة الركاب الصغيرة فرونت أول مركبة يتم صناعتها في خط الإنتاج خلال العام 1970، عكف مصنع كوزاي على تصنيع طرازات أخرى من فئة السيارات الصغيرة بما فيها آلتو وويغون آر وكيه وأم. آر. ويغون وسرفو وبالتي، والسيارات الإقتصادية الصغيرة بما فيها الطرازات كلتس وبالينو وليانا وسويفت وأس. إكس 4 . ويواصل المصنع عمله بكامل طاقته الانتاجية بفضل عدة عوامل منها الطلب المتزايد في الأسواق الخارجية على سيارات سوزوكي الإقتصادية وكذلك الطلب القوي على سياراتها الصغيرة، التي تتميز بعضها بسمات هندسية من تصميم شركتي مازدا ونيسان

وحضر حفل الإعلان عن بلوغ الانتاج 15 مليون سيارة، الذي أقيم في مصنع كوزاي، رئيس شركة سوزوكي ومدير العمليات التشغيلية فيها هيروشي تسودا. وكانت السيارة التي أكملت انتاج هذا العدد من طراز ويغون آر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة