Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
إقبال روسي على لادا

 

 

موسكو - سعيد طانيوس

تجتاح روسيا حاليا موجة محمومة يتسابق فيها المواطنون لشراء سيارات (لادا) المحلية الصنع، بسبب سعرها المنافس بقوة للسيارات الاجنبية المستوردة، إذ باع مصنع (أفتوفاز) الروسي الذي ينتج هذا الطراز من السيارات 52000 سيارة من إنتاجه في روسيا خلال شهر آذار- مارس الماضي بزيادة تقارب نسبتها 13% عن مبيعاته خلال شهر شباط- فبراير الذي سبقه.

ويقول متعاملون في سوق السيارات إن سيارات (لادا) التي ينتجها مصنع (أفتوفاز) استعادت قدرتها التنافسية لأن أسعارها بقيت ثابتة كما هي على مدى 18 شهرا في الوقت الذي تواصل فيه أسعار منتجات الشركات الأجنبية ارتفاعها في السوق المحلي.

يُذكر أن الروس الذين يملكون مبلغا يتراوح بين ما يعادل 10000 و12000 دولار أميركي يجدون أنفسهم أمام ثلاثة خيارات فقط في السوق الروسي، أولها شراء سيارة (لادا) وثانيها اقتناء سيارة دييو من إنتاج اوزبكستان، أو التوجه لشراء سيارة صينية الصنع. وبلغت حمى شراء السيارات المحلية أوجها في الاسبوعين الماضيين، اذ بات الراغبون في شراء سيارات مصنع (أفتوفاز) يواجهون صعوبات في العثور عليها في متاجر موسكو.

وإلى جانب سيارات لادا، ينتج مصنع (أفتوفاز) سيارات (كالينا) Kalina و(نيفا) Niva. وتصل مدة الانتظار بالنسبة للموديلين المذكورين في موسكو حتى شهرين أو أكثر الآن.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة