Car Magazine Wednesday  09/04/2008 G Issue 67

الاربعاء 3 ,ربيع الثاني 1429   العدد  67

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
مؤتمر حول سلامة الطرق في روسيا

 

 

نيويورك - (ا ف ب)

وافقت الجمعية العمومية للامم المتحدة على عرض روسيا استضافة المؤتمر الوزاري الاول حول سلامة الطرق العام المقبل، سعيا الى خفض عدد القتلى على الطرق في العالم. وقد تبنت الجمعية العمومية بالتوافق قرارا يؤيد الاقتراح الروسي. ودعا القرار الدول الى المشاركة بشكل فعال في تطوير تقرير شامل حول شروط سلامة الطرق اعدته المنظمة العالمية للصحة". ويلقى اكثر من 1 ،1 مليون شخص حتفهم سنويا في حوادث سير ويصاب 50 مليونا بجروح. واعلنت سفيرة سلوفينيا في الامم المتحدة سانيا ستيغلي باسم البلدان الـ 27 للاتحاد الاوروبي ان "التقاعس عن القيام بأي تحرك لا يؤدي فقط الى مضاعفة هذا العدد حتى العام 2020 ، لكنه سيجعل الاصابات الناجمة عن حوادث السير في المرتبة الثالثة لاسباب الامراض او الحوادث الصحية. واضافت انه كان في الامكان تجنب سقوط عدد كبير من هؤلاء القتلى لان حوادث الطرق ناجمة خصوصا عن قيادة السيارة في حالة سكر وعدم اعتمار القبعة او وضع حزام الامان، والسرعة الجنونية وسوء حالة الطرق.

ورحب لورد روبرتسون رئيس لجنة سلامة الطرق العالمية ب اعتراف الامم المتحدة بحجم المعاناة الانسانية والخسائر الاقتصادية الناجمة عن حوادث السير.

وقد اقترحت الحكومة الروسية استضافة هذا المؤتمر الوزاري الذي سيشارك فيه متخصصون في وسائل النقل والصحة والتربية والامن وقمع المخالفات، في موعد لم يتحدد بعد من العام 2009 .

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة