Car Magazine Wednesday  09/07/2008 G Issue 79

الاربعاء 6 ,رجب 1429   العدد  79

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 

(فولكس فاجن) تكشف عن هجين بموصل كهربائي

برلين - (د ب أ)كشفت شركة (فولكس فاجن) الألمانية للسيارات عن سيارة ذات محرك هجين يمكن أن يتم شحنه عبر مخرج كهربائي. وقال الرئيس التنفيذي مارتين فينتركورن إن النظام الاختباري الذي يطلق عليه كود (توين درايف) والمثبت في سيارة (جولف) الصغيرة العادية من إنتاج (فولكس فاجن) سيخضع لاختبارات حتى عام 2012م. كانت الشركة بدأت تعاونا قبل أربعة أسابيع مع شركة (سانيو)

 

السيارات الأوروبية صديقة في 2025

جيلزنكيرشن - (د ب أ)توقعت دراسة ألمانية أن تقتصر صناعة السيارات في أوروبا في عام 2025 على إنتاج سيارات تعمل بمحركات هجين مزدوجة أو بمحركات كهربائية فقط. وذكرت دراسة مركز أبحاث السيارات بمدينة جيلزنكيرشن في غرب ألمانيا أن تحسن تكنولوجيا إنتاج السيارات المزودة بمحركات هجين أي بمحركين أحدهما يعمل بالكهرباء والثاني بالوقود سيساهم مع الأسعار المعتدلة للبطاريات

 

(ابوللو) لبنانية بالطاقة الشمسية

بيروت - واسنجح فريق من كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأمريكية في بيروت بصنع أول عربة تسير بالطاقة الشمسية في المنطقة العربية وأطلق عليها اسم (عربة أبوللو). وشرح بيان وزّعته الجامعة الأميركية تفاصيل هذا الإنجاز الذي استغرق تنفيذه سبعة أشهر من بدء التصميم حتى جولتها الأولى وقد صُنعت عربة أبوللو من الفولاذ والألياف الزجاجية بزنة 700 كيلوغرام أي ما

 

صديقة البيئة

مجموعة من السيارات المختلفة الأنواع تشترك فقط في صفة واحدة وهي أنها صديقة للبيئة. يذكر أن ارتفاع أسعار البترول إلى قرابة 140$ يدفع الكثير من أصحاب السيارات إلى التحول إلى السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة أو الطاقة الكهربائية للهروب من حرارة الأسعار المتزايدة. (رويترز)

 

بطاريات جديدة من (تويوتا)

طوكيو - (د ب أ)كشفت شركة (تويوتا موتور كورب) اليابانية للسيارات عن خطتها لتطوير بطاريات الجيل الجديد للسيارات الصديقة للبيئة. وقالت (تويوتا) إنها تعتزم تكوين فريق بحث يضم 50 مهندساً أواخر الشهر الجاري ومضاعفة عدد مهندسي البحث والتطوير لإنتاج بطاريات متقدمة بحلول عام 2010م وتستمتع هذه البطاريات بأداء أعلى بكثير من نظيرتها الحالية من بطاريات الليثيوم.

 

رجوع

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة