Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 
نيسان تركز على صديقة البيئة

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي

عرضت شركة نيسان موتور رؤيتها حول مستقبل المواصلات والتنقل باستخدام سيارات منعدمة الانبعاثات خلال المنتدى الاقتصادي العالمي عن الشرق الأوسط الذي عُقد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية مؤخراً.

وألقت نيسان الضوء على رؤيتها ضمن جلسة للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت عنوان (إدارة المُدُنيّة في الشرق الأوسط)، وتناولت المتغيّرات العالمية التي تؤثر في طريقة إدارة المدن.

وتشهد مدن الشرق الأوسط تطوراً مذهلاً بالإضافة إلى نمو استثنائي يمثل تحدياً على صعيدي البيئة والبنية التحتية. وبما أن منطقة الشرق الأوسط هي أحد أسواق السيارات الأسرع نمواً في العالم؛ فهذا يزيد من التحدي المتمثل في ضرورة تطوير حلول مبتكرة.

وقال سايمون سبرول نائب الرئيس للاتصالات الدولية وعلاقات المستثمرين في شركة نيسان موتور: (من وجهة نظر شخصية فإن نيسان على أتمّ ثقة بأنّ المركبات منعدمة الانبعاثات هي مفتاح الحل المستدام).

وبموجب خطتها التجارية متوسطة المدى (نيسان جي تي 2012) تلتزم نيسان بتقديم سيارة كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان في عام 2010 لتسوّق من بعدها سيارات كهربائية للعملاء على نطاق عالمي بحلول عام 2012.

وشدّدت ورشة عمل المنتدى الاقتصادي العالمي على الحاجة إلى إيجاد حلول مستدامة لموضوعي ازدحام المدن والتلوث؛ وذلك بهدف إتاحة فرص اقتصادية أفضل في المستقبل في المناطق الحضرية.

وأضاف سبرول: (تمثل الشراكات بين القطاعين العام والخاص عاملاً مهماً لجعل السيارات منعدمة الانبعاثات خياراً فعّالاً وجذاباً للعملاء وبالأخص في المناطق الحضرية).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة