Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
رؤساء أجهزة المرور العرب يجتمعون في تونس

 

 

تونس - واس

انعقد المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء أجهزة المرور في العاصمة التونسية الأسبوع الماضي بمشاركة وفود من مختلف الدول العربية من بينها المملكة التي رأس وفدها مدير الإدارة العامة للمرور اللواء فهد بن سعود البشر إضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والمنظمة العربية للسلامة المرورية.

ودرس المؤتمر الذي افتتحه معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان على مدى يومين جملة من الموضوعات والدراسات تتعلق بتجارب الدول الأعضاء في تنظيم حركة المرور والحد من حوادث الطرقات واستخدام الأجهزة التقنية في الحد من سرعة السيارات ومشكلة المرور من حيث الواقع والحلول.

وأفاد بيان أصدرته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب من مقرها في تونس بأن من بين الموضوعات المطروحة أمام المؤتمر الشكل النموذجي للوحات السيارات الذي أعده المكتب العربي للحماية المدنية والإنقاذ في ضوء مرئيات الدول العربية وكذلك النشرة الإحصائية السنوية لحوادث المرور المسجلة في الدول العربية في صيغتها المطورة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم إحالة ما يصدر عن المؤتمر من توصيات إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة