Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
افتتاح ثاني مدرسة لتعليم القيادة بجنوب جدة

 

 

جدة - خالد الصبياني - تصوير خليل حدادي

تم مؤخراً افتتاح مدرسة جنوب جدة لتعليم قيادة السيارات بحي بترومين وذلك بهدف رفع مستوى قائدي السيارات وتأهيلهم للقيادة وفقاً للنظام المروري بما يرفع مستوى السلامة والتقليل من نسبة الحوادث وتطوير الوعي المروري ونشر ثقافة السياقة الوقائية بين السائقين بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور. وأوضح العقيد محمد حسن القحطاني مدير مرور جدة أن افتتاح المدرسة الجديدة سيسهم في تخفيف الازدحام على المدرسة الموجودة حالياً، وهو ما يدعو إلى فتح المزيد من المدارس بجدة وأنه أصبح بمقدور سكان جدة إنهاء كافة إجراءاتهم من إصدار رخص جديدة بعد افتتاح مدرسة تعليم القيادة بجنوب جدة..

وقد تم اختيار موقع المدرسة ليكون نموذجياً وليكون إلى حد ما خارج نطاق المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من أجل التدريب الخارجي بسلامة ويسر وعدم إزعاج المواطن والمقيم.

وأضاف أن الحملات الميدانية التي تقوم بها الإدارات المختصة في مرور جدة والمتمثلة في حملات السرعة وتجاوز الإشارة ساهمت في التقليل من نسبة الحوادث.

ومن جانبه قال مدير مجلس إدارة المدرسة الشيخ نواف الخالدي بأن مدرسة جنوب جدة قد تأسست على أحدث التصاميم العمرانية.

وتشتمل على ميادين للتدريب تشبه مدينة مصغرة وصالات كبرى لاستقبال المراجعين كما تضم المدرسة قاعات للدراسة على أحدث مستوى من حيث السعة والإمكانيات وتحتوي على قاعات للميكانيكا والكهرباء مجهزة بنماذج ومقاطع للشرح وتضم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من وسائل تعليم القيادة، حيث يوجد بها أيضاً جهاز المحاكاة (السيارات الشبيهة) simulator كما أن المدرسة مجهزة بأسطول سيارات من أحدث الموديلات.

وحرصاً على راحة المراجعين تحتوي المدرسة على جميع الخدمات (مسجد - كافتريا - عيادة طبية - تصوير مستندات وترجمة). وجميع الخدمات الملحقة.

ويشرف على المدرسة كادر تعليمي من المدربين السعوديين المؤهلين على أعلى مستوى وفي إطار سعيها إلى مواكبة التكنولوجيا فإن المدرسة تعمل دائماً على كل ما هو جديد وحديث في طرق التدريب باستخدامها الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة والاستفادة من الدول المتقدمة في أحدث طرق التدريب المتطورة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة