Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
دورة لأساسيات تخطيط هندسة النقل والمرور

 

 

شارك أكثر من عشرين مهندساً مدنياً ينتمون إلى قطاعات مختلفة في فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة التي تنظمها شعبة هندسة النقل بالجمعية السعودية للهندسة المدنية بالتعاون مع وزارة النقل واعتماد وزارة الخدمة المدنية تحت عنوان (أساسيات تخطيط النقل وهندسة المرور).

وشارك في هذه الدورة أكثر من 20 مهندساً مدنياً من مختلف الجهات بمناطق المملكة ومن أبرزها إدارة مرور منطقة المدينة المنورة، أمانة محافظة جدة، بلدية محافظة الطائف، أمانة منطقة القصيم، فضلاً عن مشاركة وزارة النقل بأكثر من ثلاثة عشر متدرباً.

وأوضح المهندس علوي بن محمد سميط عضو مجلس الإدارة والمشرف على العلاقات العامة والإعلام بالجمعية بأن الدورة أقيمت بشكل يومي خلال الفترة الصباحية وحتى بعد الظهيرة ولمدة أربعة أسابيع وتتناول مادة علمية تركز على الجوانب العملية والنظرية.

وأضاف م. سميط بأن الدورة تركز على العديد من الجوانب العملية المتخصصة والحديثة في تخطيط النقل وهندسة المرور وتتناول موضوعات منها التعريف بأسس ومراحل وأنواع خطط النقل والتدريب على استخدام بعض نماذج الطلب على النقل وشرح مفاهيم هندسة المرور وطرق القيام بالدراسات المرورية إلى جانب إلقاء الضوء على التقنيات الحديثة في مجالي تخطيط النقل وهندسة المرور، مشيراً إلى أن الدورة تتضمن ورش عمل متخصصة في هذا المجال.

يُشار إلى أن الدورة يقدمها كل من الأستاذ الدكتور حاتم محمد عبداللطيف أستاذ تخطيط النقل وهندسة المرور بكلية الهندسة بجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، والأستاذ الدكتور عبدالرحيم حمود الزهراني أستاذ هندسة النقل والمرور بكلية الهندسة جامعة الملك عبدالعزيز، والدكتور حامد عمر البار أستاذ هندسة النقل والمرور بكلية الهندسة جامعة الملك عبدالعزيز.

جدير بالذكر أن الجمعية السعودية للهندسة المدنية تعنى بشؤون الهندسة المدنية ومن أهدافها تنمية الفكر العلمي في مجال الهندسة المدنية والعمل على تطويره وتنشيطه ونشره.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة