Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
أودي بالديزل

 

 

انجلو شتاد - (د ب أ)

نجحت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات في تصميم سيارة اختبارية هاتشباك صممت لإظهار مدى القوة التي يمكن الحصول عليها من محرك الشركة الذي يعمل بالديزل وتبلغ سعته 2 لتر ويتم شحنه بشاحن توربيني.

وتم تصنيع السيارة الاختبارية الرياضية (أيه 3 تي دي آي كلابسبورت كواترو) لعرضها أمام حشد من محبي سيارات فولكس فاجن وأودي في (ليك ورثر تور) في النمسا. ومن المستبعد أن يبدأ إنتاج السيارة قريبا بالرغم من أنه من المعروف أن أودي تخطط لإنتاج مجموعة من المحركات المطورة التي تعمل بالديزل. وزودت السيارة الاختبارية الجديدة بمحرك تربو ديزل من أربع اسطوانات بسعة لترية 2000 سي سي وبقوة 225 حصان.

ويبلغ معدل تسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم 6 ر6 ثانية فقط. وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 240 كلم في الساعة (حوالي 150 ميل في الساعة). والسيارة ذات قوة دفع رباعي وناقل الحركة مكون من ست سرعات. وتشمل التعديلات التي أدخلت على جسم السيارة واقي صدمات خلفي أكبر وشبكة أعرض، كما أن السيارة أطول وأقل ارتفاعا من السيارة (ايه 3 ) القياسية. ويظهر داخل السيارة (كلابسبورت) عناصر من سيارة السباق (آر 8) ومن بينها مقاعد مثل مقاعد سيارات السباق كما تم وضع المفاتيح الكهربائية في وسط التابلوه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة