Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
تويوتا الأولى وفيات الأخيرة

 

 

ميونيخ - (د.ب.أ)

ذكر نادي السيارات الألماني (أداك) أن سيارات تويوتا هي أكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها وتليها سيارات مرسيدس وذلك طبقا للإحصائيات المستقاة من تقارير الأعطال منذ عام 1977م.

وقال النادي: إنه في فئات السيارات من الصغيرة إلى السيارات الفارهة احتلت تويوتا المركز الأول في إمكانية الاعتماد عليها 34 مرة خلال العقود الثلاثة الماضية مقارنة مع سيارات مرسيدس التي تصدرت هذا التصنيف 32 مرة.

وذكر نادي السيارات أن أكثر السيارات التي لا يعتمد عليها هي فيات ورينو وأوبل التي جاءت معا في أدنى ترتيب من حيث إمكانية الاعتماد عليها وذلك 69 مرة.

وقال النادي في معرض تلخيصه الإحصائيات التي تصدر سنويا منذ عام 1977 عن الأعطال على الطرق الألمانية إن هناك تغيرا حدث منذ عام 1985 من الأعطال العادية التي تحدث بسبب حزام المروحة أو كابلات شمعات الاشعال (البوجيهات) غير المحكمة الربط أو عيوب الصمامات التي تنظم ضخ الوقود إلى المحرك.

وأضاف أنه (على مدى السنوات تمت إضافة المزيد من الأجزاء والإلكترونيات المعقدة إلى السيارات مما يعني أن أشياء أكثر من الممكن أن تتعطل أكثر من السيارات القديمة التي كانت تعتمد على الميكانيكا البسيطة) مشيرا إلى أن الاعتماد على السيارات بشكل عام أصبح أقل من ذي قبل.

وتحدث معظم الأعطال حاليا (نحو 39.7 بالمئة) بسبب تعطل البطارية أو الأجزاء الالكترونية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة