Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
100 متسابق في ريد بُل التحدي للكارتينج

 

 

جدة - نادي السيارات

يستعد 100 سائق كارتينج سعودي لتحدي الزمن وتحقيق رقم قياسي سعودي في سباقات الكارتينج من خلال بطولة (ريد بُل التحدي) التي ستقام في مدينة الخبر في شهر يونيو تحت إشراف الإتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية.

ومنحت بطولة ريد بُل التحدي لعربات الكارتينج الفرصة لطلاب جامعة الملك فيصل وجامعة الأمير محمد بن فهد لخوض تصفيات أولية تقام في الجامعتين، حيث سيتأهل أفضل 3 متسابقين ليكونو ضمن المئة متسابق الذين سيشاركون في التصفيات النهائية يوم الأربعاء 18 يونيو، ومن بين المئة متسابق سيتأهل عشرون فقط الى نهائي البطولة يوم الخميس 19 يونيو في مركز أوتو موتو في الخبر.

وتقوم فكرة بطولة ريد بُل التحدي على أن يخوض السائقون سباقاً مع الزمن وليس مع بعضهم البعض، وبالتالي سيحرص المئة متسابق الذين سيخوضون التصفية النهائية يوم 18 يونيو على تحقيق أسرع وقت على الحلبة، وذلك بهدف أن يكونوا ضمن 20 سائقاً فقط ممن تأهلو الى نهائي البطولة يوم 19 يونيو بعد تحقيقهم لأسرع الأوقات.

الجدير بالذكر أن رياضة عربات الكرتينج كانت هي البداية الفعلية للعديد من أبطال سباقات الفورمولا 1 العالميين، ومن بينهم سائق فريق ريد بُل راسينغ دافيد كولتهارد الذي بدأ كبطل لسباقات الكارتينج قبل أن يصبح نجماً لامعاً في سباقات الفورمولا 1 العالمية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة