Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
هاميلتون يفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى

 

 

موناكو - رويترز

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين انتصاراً باهراً في سباق جائزة موناكو الكبرى إحدى جولات بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 رغم اصطدامه بحاجز في سباق تأثر بسقوط الأمطار. وقال هاميلتون الذي أصبح أول إنجليزي يفوز بالسباق منذ جراهام جيل في 1969م: (هذا الانتصار بلا شك هو الأهم في مسيرتي وسيبقى كذلك طوال حياتي). وأضاف: (حتى إذا فزت هنا مرة أخرى، وهو ما أخطط لفعله؛ فسيبقى هذا الانتصار هو الأفضل.. كان أمتع سباق خضته).

وهذا الفوز هو السادس لهاميلتون (23 عاما) في 23 سباقا ورفعه إلى صدارة ترتيب السائقين ببطولة العالم متقدما بثلاث نقاط على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي فشل في الحصول على أي نقاط بعد احتلاله المركز التاسع.

واحتل البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي. إم. دبليو ساوبر المركز الثاني بفارق ثلاث ثوان عن هاميلتون بينما حل سائق فيراري الآخر البرازيلي فيليبي ماسا ثالثا رغم انطلاقه من المركز الأول. وانتهى السباق الذي يعد الأبرز في بطولة العالم هذا الموسم بعدما وصل إلى حاجز الساعتين بعد اكتمال 76 من 78 لفة مقررة. وقال هاميلتون وقد بدت السعادة في صوته لطاقم فريقه عبر دائرة الاتصال الداخلية لدى عبوره خط النهاية: (أنتم رائعون.. تقومون دائما بعمل رائع. أعتذر عن اصطدامي بالحاجز لكننا عوضناها. لنذهب الليلة ونحتفل).

وجاءت انطلاقة هاميلتون رائعة فتخطى رايكونن إلى المركز الثاني عند المنعطف الأول لكنه اضطر لدخول مرآب الفريق بعد سبع لفات بسبب ثقب في الإطار الخلفي الأيمن إثر اصطدامه بالحاجز عند منعطف تاباك. وعاد السائق البريطاني إلى الحلبة في المركز الخامس لكنه استمر في المنافسة. وللمفارقة لعبت وقفة الصيانة الأولى لصالح هاميلتون مع تراجع منافسيه حيث انزلقت سيارة ماسا عند منعطف ستي ديفوتيه لتنتقل الصدارة إلى كوبيتسا لفترة طويلة قبل دخوله المرآب. وعوض هاميلتون بانتصاره خيبة الأمل التي انتابته بعد احتلاله المركز الثاني في هذا السباق العام الماضي وراء زميله السابق الإسباني فرناندو ألونسو كما أنه استطاع تحقيق فوز سبق أن حققه مثله الأعلى السائق البرازيلي الراحل إيرتون سينا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة