Car Magazine Wednesday  11/06/2008 G Issue 75

الاربعاء 7 ,جمادى الثانية 1429   العدد  75

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
إندونيسيا تدرس إقامة أطول جسر

 

 

جاكرتا - (د. ب. أ)

أعرب رئيس إقليم إندونيسي يحاول جاهداً التسريع بأعمال مشروع سيكون أحد أطول الطرق وجسور السكك الحديدية في العالم عن أمله بأن تبدأ العام المقبل أعمال بناء الجسر الذي سيربط جزيرتي سومطرة وجافا.

ونقلت وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا) عن سياشرودين زد بي محافظ لامبونج قوله: آمل أن يتم تنفيذ الخطوة الأولى مطلع كانون الثاني - يناير عام 2009م.

وكان قد تم التوقيع على اتفاقية تفاهم لإنشاء جسر بطول 29 كيلو متراً فوق مضيق سوندا عام 2007 بين محافظي إقليمي بانتين في جاوا الغربية ولامبونج في سومطرة الجنوبية.

وفي الوقت نفسه قال محافظ بانتين راتو أتوت شوزياه: إن دراسات الجدوى ستبدأ العام المقبل، وستستغرق ثلاث سنوات. وتوقع أن تبدأ أعمال الإنشاء في عام 2012 على أن يكتمل بحلول عام 2025م.

ويعمل سياشرودين جاهداً من أجل التسريع بأعمال المشروع وقال لوكالة (أنتارا) إنه سيستمر في الضغط على الحكومة المركزية للتأكيد على مزايا الجسر وفوائده.

وقال المحافظ إن الجسر المعلق الذي ستبلغ تكلفته 10 مليارات دولار عبارة عن سلسلة من الجسور تجتاز ثلاث جزر صغيرة في مضيق سوندا؛ الأمر الذي يعزز إنشاء طريق سريع بعرض ست حارات وخط مزدوج للسكك الحديدية.

وقال إن من المتوقع أن يستخدم الجسر فور اكتماله 160 ألف مركبة يومياً، مضيفاً أن الجسر سيكون قادراً على تخفيف الاختناق المروري المزمن على المضيق، وكذلك خفض كبير لوقت الرحلة التي تستغرق ساعات كثيرة بين الجزر باستخدام العبارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة