Car Magazine Wednesday  12/11/2008 G Issue 84

الاربعاء 14 ,ذو القعدة 1429   العدد  84

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
الوعلان تطلق جنيسيس الفخمة

 

 

الرياض- رمضان شريف

أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة الوعلان للسيارات الأستاذ سعد الوعلان عن إطلاق أحدث سيارات جنيسيس التي تدخل بها هيونداي عالم السيارات الفخمة الذكية من أوسع أبوابه.

وأكد الوعلان أن الشركة الكورية عبر وحدة الأبحاث والتطوير خصصت أكثر من 600 مليون دولار في سبيل تحقيق الحلم الكبير لهيونداي وهو إنتاج سيارة تمتلك أفضل مقومات الفخامة والقوة على مستوى العالم، وأشار إلى أنها أبهرت أمريكا عندما تم الإعلان عنها بمناسبة مرور 80 عاماً على إنشاء شركة هيونداي، حيث تم اختيار الوعلان ممثلاً للشرق الأوسط للاطلاع على التحفة الجديدة آنذاك. وفي حفل ضخم أقامته الوعلان للسيارات في فندق ماريوت بالرياض، التقى جمع كبير من ممثلي الصحافة والإعلام، والمهتمين بصناعة السيارات، وعشاق السيارات الفاخرة، لإلقاء نظرة على السيارة الجديدة (جنيسيس) التي وضعت هيونداي جنباً إلى جنب على قمة الشركات الكبرى المنتجة للموديلات الفاخرة من السيارات في العالم. حضر الحفل صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد، والسفير الكوري بالرياض السيد جي كي هونج، والمدير التنفيذي لهيونداي الشرق الأوسط السيد بي تي شن، والشيخ مشاري الوعلان وبندر الوعلان.

وألقى السيد بي تي شن كلمة قال فيها:

إنه لمن عظيم سروري أن أقدم جنيسيس الجديدة كطراز يتصدر موديلات سيارات هيونداي، والتي ستتيح لنا دخول قطاع السيارات الفاخرة على قاعدة صلبة في سوق المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. وأضاف: في هذا العام تتوقع هيونداي أن تصل مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط إلى ما يقارب 180000 سيارة أي بزيادة تصل إلى 30% عن العام الماضي.

وإننا سعداء لأن مبيعات هيونداي في سوق السعودية قد حققت قفزات متتالية عاماً تلو الآخر، لتحتل بذلك المركز الثالث بعد تويوتا، وجنرال موتورز، ونتوقع أن تتفوق على تويوتا في المستقبل القريب.

وتخلل الحفل عرض فولكلوري للفرقة الكورية (ناتا) وأعلن الأستاذ أحمد الصاوي مدير التسويق في مؤسسة الوعلان عن قيام شركة ذيب لتأجير السيارات بطلب كمية كبيرة من جينيسس لتضعها في خدمة عملائها. ونالت (جنيسيس) مؤخراً أعلى تقييم حكومي لسلامة السيارات على الطرق السريعة في أمريكا بفوزها بمرتبة الخمس نجوم في برنامج اختبار التصادم الأمامي والجانبي، الذي تنفذه الإدارة الأمريكية للسلامة الوطنية على الطرق الخارجية. وقد وصف السيد جون كرافكيك، نائب الرئيس للتخطيط الإستراتيجي وتطوير الإنتاج لشركة هيونداي موتور في أمريكا، هذا الفوز قائلاً: (لقد تم تصميم جنيسيس لتكون سيارة خفيفة الوزن، ولكن بهيكل قوي للغاية من الحديد الصلب عالي التوتر، وبلحام ليزر، مع مواد لاصقة متفوقة وعالية الجودة)، وأضاف قائلاً: (ومع ثماني وسائد هوائية واقية، وموانع إلكترونية أمامية فعالة ضد التصادم، يمكنك رؤية مدى التركيز الذي بذلناه خلال تصميم جنيسيس من أجل الارتقاء بمستويات ومعايير السلامة والأمان. وما هذه النجوم الخمسة إلا مؤشر واحد على إصرار مهندسي هيونداي على تزويد جنيسيس بهذا المستوى الرفيع للأمان).

ولم يقتصر فوز جنيسيس على هذه الجائزة فقط، فقد فازت أيضاً بجائزة سيارة العام لسنة 2008 التي تقدمها منظمة نورث إيست اتوماتيف ميديا SEAMO الأمريكية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة