Car Magazine Wednesday  12/11/2008 G Issue 84

الاربعاء 14 ,ذو القعدة 1429   العدد  84

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
رينو كهربائية للأسواق الفرنسية

 

 

باريس - (د ب أ)

تعتزم شركتا رينو ونيسان لتصنيع السيارات طرح مركبات تعمل بالكهرباء على نطاق تجاري في الأسواق الفرنسية بحلول عام 2011، حيث وقعت الشركتان مذكرة تفاهم مع شركة (إي.دي.إف) للكهرباء لتطوير بنية تحتية لإنتاج بطاريات إعادة شحن. وأعلن كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لشركة رينو إن الشركات الثلاث ستقوم حتى عام 2010 بدراسة جميع المتطلبات التقنية الضرورية وغير ذلك من المتطلبات اللازمة لتوفير (سيارات كهربائية ذات أداء مرتفع وسعر اقتصادي) بحلول عام 2011م.

وأطلق تحالف رينو - نيسان بالفعل مبادرة لإنتاج سيارات كهربائية لا تصدر منها أي انبعاثات غازية في الدنمارك والبرتغال والولايات المتحدة واليابان. وقال غصن إن البرنامج الخاص بإنتاج سيارات تعمل بالكهرباء يتطلب استثمارات ضخمة. وأضاف أن المسألة لن تتعلق بما إذا كان الطلب سيصبح كافياً (وإنما بما إذا كان العرض سيكفي لتلبية الطلب الموجود بالفعل). وأعلنت رينو في وقت سابق أنها ستقوم بإنتاج نسخة كهربائية من سيارتها الصالون من طراز (فلونس) في عام 2011م. يذكر أن سيارات هذا الطراز المزودة بمحركات بنزين ستطرح للأسواق في عام 2009م.

(سبلاش) من هنغاريا إلى اليابان

أعلنت شركة (سوزوكي موتور كوربوريشن) عن إطلاق سيارة (سبلاش) الجديدة في اليابان. وتتميز هذه السيارة المدمجة بسهولة الاستخدام وتجمع بين الأداء العالي والرحابة والراحة. وتم الإعلان عن إطلاقها خلال فعاليات (معرض فرانكفورت للسيارات) في سبتمبر أيلول من العام الماضي، حيث تعد الطراز الرابع فيما يتعلق بإستراتيجية (سوزوكي) العالمية.

وقد نالت سيارة (سبلاش) الجديدة الرضى والإقبال من العملاء منذ إطلاق مبيعاتها في أوروبا خلال الربيع الماضي. وتصنع هذه السيارة في هنغاريا من قبل شركة (ماغيار سوزوكي) Magyar Suzuki التابعة ل(سوزوكي)، حيث تعد أول سيارة تحمل علامة (سوزوكي) التجارية يتم استيرادها إلى اليابان.

واعتمدت (سوزوكي) في تصميم السيارة الجديدة على استخدام منصة قائمة على أساس تلك التي استخدمت في سيارة سويفت Swift المعروفة بأدائها المتميز. وطورت (سوزوكي) محرك السيارة وتصميمها الخارجي وهيكلها ومقاعدها وأجرت العديد من الاختبارات على الطرق سعياً منها لتلبية المواصفات العالمية من ناحية الأداء والتحكم والراحة.

وتتميز (سبلاش) بتصميم خارجي شبابي، ذلك نتيجة للعديد من الأبحاث التي أجرتها الشركة بهذا الخصوص.

ويعد حجم السيارة مرتفعاً نسبياً مما يمكنها من المحافظة على رحابتها الداخلية رغم صغرها من الخارج، حيث يتيح ذلك الدخول والخروج منها بشكل سهل ومريح ويجعلها قابلة لاستيعاب الركاب والحمولة بشكل أفضل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة