Car Magazine Wednesday  12/11/2008 G Issue 84

الاربعاء 14 ,ذو القعدة 1429   العدد  84

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
مرسيدس تعارض المحرك الموحد

 

 

نيقوسيا - (ا.ف.ب)

انضم مصنع مرسيدس الذي يزود فريق ماكلارين البريطاني بالمحركات في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، إلى لائحة المعترضين على توجه الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) نحو اعتماد محرك موحد لكل الفرق ابتداء من موسم 2010م. واعتبر نوربرت هوغ مدير مرسيدس - بنز موتورسبوت في حديث إلى مجلة (اوتو موتور اوند سبورت) الألمانية أن اعتماد محرك واحد هو خطوة غير عملية بالنسبة إلى الفرق المصنعة، مشيراً إلى أن سباقات فورمولا واحد هي تحد تكنولوجي، وأن التطور التقني في الأعوام الأخيرة كان محدوداً.

ويأتي اعتراض مرسيدس مكملاً لرأي غالبية المصنعين في القضية المستجدة، إذ سبق المصنع الألماني إلى هذا الاعتراض، الفرق المصنعة الأخرى فيراري الإيطالي وتويوتا وهوندا اليابانيين وبي.إم.دبليو الألماني الذين رفضوا الفكرة بشكل قاطع. وتوقع هوغ أن يتم التوصل إلى اتفاق بين (فيا) والفرق المصنعة، وخصوصاً بعد تهديد فيراري بالانسحاب من البطولة، وقال (يجب أن يتحضر الجميع لإجراء تسوية).

من جهته، أوضح (فيا) أن رئيسه البريطاني ماكس موزلي كان قد كتب إلى الفرق واضعاً إياها أمام ثلاثة خيارات، أولها اعتماد محرك موحد، وثانيها تزويد سيارات الفرق بمحرك من مصنع واحد، وثالثها أن يزود المصنعون الفرق الأخرى بمحركات تقل كلفتها عن 5 ملايين يورو في الموسم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة