Car Magazine Wednesday  12/11/2008 G Issue 84

الاربعاء 14 ,ذو القعدة 1429   العدد  84

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
انطلاق برنامج سائق راليات المستقبل

 

 

جدة - حمود البقمي

انطلقت التحضيرات لبرنامج سائق راليات المستقبل في رياضة الراليات تحت شعار (كن سائق راليات عالمي) والذي يأتي بمتابعة وتقييم مطور رياضة السيارات بالمملكة عبدالله باخشب حيث ينتظر أن يستهدف هذا المشروع المتكامل والفريد من نوعه فئة الشباب الراغبين في الانضمام إلى ميدان رياضة السيارات والمتحمسين للانضمام إلى بطولاتها.

وقد تم الإعلان عن حملة سائق المستقبل وتسجيل الراغبين في المشاركة في هذه البرنامج من 15- أكتوبر حتى 30 أكتوبر 2008 م للراغبين من فئة الشباب الانضمام لهذه المدرسة مجاناً. وكانت هذه الخطوة الأولى لتصفية المشاركين والذين بلغ عددهم قرابة 10000 مشترك من مختلف مناطق المملكة وذلك لتأهيل 300 مشارك من ثلاث مناطق هي الغربية والوسطى والشرقية لحضور المقابلات الشخصية بواقع 100 متقدم في الرياض وكذلك 100 بمدينة الخبر و100 بمدينة جدة.

وستختار اللجنة القائمة على البرنامج من الذين تتوفر فيهم المؤهلات المطلوبة للمشاركة في مدرسة السباقات وستجرى لهم مقابلات شخصية واختبار عن أساليب القيادة الآمنة وكذلك اختبارات في اللياقة البدنية وستقام هذه الاختبارات عبر لجنة تقييم متخصصة رئيس أعضائها هو بطل الراليات الكابتن عبدالله باخشب خلال الفترة من 24 – 28 نوفمبر ليتم إلحاقهم داخل معسكر تدريبي لمدة 5 أيام في درة العروس بمدينة جدة وستكون أول ثلاثة أيام مخصصة للدراسة النظرية والعملية لاختيار 15 مؤهلاً يتم إشراكهم في مدرسة الراليات ليحضروا بمرحلة تدريب احترافية ومتقدمة يتولى تدريبهم فيها عبدالله باخشب والمدرب البريطاني هوبيل جون وسيتم اختيار سائق وملاح منهم للمشاركة في بطولة محلية مكونة من أربع جولات من ضمنها رالي حائل الدولي 2009م.

وقد أوضح عبدالله باخشب بقوله: (إن برنامج سائق راليات المستقبل يهدف إلى تطوير مستوى الشباب السعودي المؤهل والراغب في المشاركة والمنافسة في سباقات الرالي الشهيرة وإعدادهم ليكونوا من أبطال المستقبل، مما يسهم في دعم رياضة سباقات السيارات في المملكة.

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والفعاليات بشركة عبداللطيف جميل المحدودة الأستاذ - محمد باحسن (أن البرامج المتعددة التي تطلقها الشركة وخاصة المتعلقة برياضة السيارات تأتي ضمن سياسة الشركة في الاهتمام بالشباب السعودي وصقل مهاراتهم ودفعهم نحو المشاركة الجادة في السباقات المحلية والإقليمية بعد إعدادهم بالشكل المطلوب.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة