Car Magazine Wednesday  12/11/2008 G Issue 84

الاربعاء 14 ,ذو القعدة 1429   العدد  84

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
هاميلتون أصغر بطل للفورمولا

 

 

ساو باولو - (د ب أ)

أصبح البريطاني لويس هاميلتون (23 عاما) سائق فريق مكلارين - مرسيدس أصغر سائق في التاريخ يحرز لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 بعدما احتل المركز الخامس في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي على مضمار إنترلاجوس والذي فاز به البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

وخاض هاميلتون السباق البرازيلي متقدما بفارق سبع نقاط على البرازيلي ماسا في الترتيب العام للسائقين ولم يكن أمامه خيار سوى إنهاء السباق في المركز الخامس أو أي مركز أعلى ليتوج باللقب.

وبدا هاميلتون واثقا من الفوز باللقب عندما كان يحتل المركز الرابع في المراحل الأخيرة من السباق ولكن هطولا قصيرا للأمطار قرب نهاية السباق أجبر متصدري السباق على الوقوف في نقطة الصيانة مجددا وانتهز تيمو جلوك سائق تويوتا الفرصة وانتزع المركز الرابع حيث واصل السباق دون التوقف في نقطة الصيانة. وبعدها تخطى سيباستيان فيتيل سائق تورو روسو هاميلتون الذي تراجع إلى المركز السادس قبل لفة واحدة من نهاية السباق وهو ما كان سيسفر عن انتزاع ماسا للقب بطولة العالم.

ومع ذلك لم يتمكن جلوك من الحفاظ على مركزه في السباق بالإطارات العادية حيث أصبح المضمار زلقا بسبب الأمطار وتخطاه كل من فيتيل وهاميلتون.

وقال هاميلتون: (أتوجه بالشكر وأشعر بالفخر بالفريق وبكل من حولي لاعطائهم هذه الفرصة لي. لقد كان سباقا صعبا، إنه أصعب سباق في حياتي).

من جانبه قال ماسا الذي كان على وشك أن يصبح أول برازيلي بعد ايرتون سينا الذي فاز في عام 1991 بلقب بطولة العالم لفورمولا1: (أعرف كيفية الفوز وكيفية الهزيمة وهذا سبب تواجدي هنا، ولكنني متأثر للغاية).

وأضاف ماسا: (يتعين علينا تهنئة لويس (هاميلتون). لقد أدى بطولة عظيمة وأحرز نقاطا أكثر منا. إنه استحق الفوز، فهو بطل عظيم).

وحصد هاميلتون 98 نقطة خلال السباقات الثمانية عشرة في بطولة العالم، متفوقا بنقطة واحدة على ماسا في حين أحرز فريق فيراري لقب الفرق متفوقا على مكلارين.

وقال هاميلتون الذي توج باللقب وعمره 23 عاما و300 يوم: (من المستحيل أن أصف شعوري بكلمات).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة