Car Magazine Wednesday  12/11/2008 G Issue 84

الاربعاء 14 ,ذو القعدة 1429   العدد  84

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
لوب بطلاً للمرة الخامسة

 

 

سابورو (اليابان) - (ا.ف.ب)

توج سائق ستروين الفرنسي سيباستيان لوب بطلاً للعالم للمرة الخامسة على التوالي بعد أن أنهى رالي اليابان، المرحلة الرابعة عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات، في المركز الثالث.

وبات لوب أول سائق يتوج باللقب العالمي 5 مرات وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي سائق منذ أحداث بطولة العالم للراليات عام 1973م.

وأصبح لوب أفضل سائق في تاريخ هذه الرياضة على الإطلاق بعد أن نجح الموسم الماضي في معادلة إنجاز الفنلندي (الطائر) طومي ماكينن الذي كان السائق الوحيد المتوج باللقب في 4 مناسبات متتالية أعوام 1996 و1997 و1998 و1999 على متن ميتسوبيشي لانسر.

وانضم لوب الموسم الماضي أيضاً إلى الفنلندي الآخر يوها كانكونن الذي توج بطلاً للعالم في 4 مناسبات أعوام 1986 و1987 و1991 و1993م. وقال لوب (إنه أمر لا يصدق. إنها لحظة عظيمة ورائعة)، مضيفاً (العام الماضي نجحنا في معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب العالمية، واليوم نجحنا في تحطيم هذا الرقم، نحن سعداء بذلك). وتابع (أشعر بارتياح كبير الآن بعدما حسمنا اللقب العالمي).

ودخل لوب (34 عاماً) إلى رالي اليابان الذي أحرز مركزه الأول في 2006م، وهو بحاجة إلى 6 نقاط فقط من أجل أن يضمن اللقب قبل المرحلة الختامية في ويلز، وذلك بغض النظر عن نتيجة منافسه الوحيد الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد فوكوس، وهو ما حصل بالفعل، حيث حل الفرنسي ثالثاً خلف هيرفونن الذي أحرز المركز الأول ومواطن وزميل الأخير في فورد - أبو ظبي ياري ماتي لاتفالا.

وأحرز لوب المركز الأول في 10 راليات هذا العام بينها 5 متتالية، فضمن اللقب العالمي حيث ابتعد بفارق 10 نقاط عن هيرفونن الذي لن ينفعه إحراز المركز الأول في رالي ويلز من 5 إلى 7 كانون الأول- ديسمبر المقبل حتى في حال انسحاب لوب، لأنهما سيتساويان نقاطاً بيد أن الفرنسي يتفوق على الفنلندي في عدد الانتصارات المسجلة هذا العام (10 مقابل 4).

يذكر أن هيرفونن أحرز المركز الأول لثلاثة راليات هذا العام وهي الأردن وتركيا واليابان، رافعاً رصيده إلى 7 راليات في مسيرته الاحترافية. وقال هيرفونن بروح رياضية (لوب فاز بعشرة راليات هذا العام وبالتالي فهو يستحق اللقب العالمي).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة