Car Magazine Wednesday  13/02/2008 G Issue 59

الاربعاء 6 ,صفر 1429   العدد  59

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
ورشة تدريبية دولية للفحص الدوري بالرياض

 

 

الرياض - حمد العنزي

افتتحت في الرياض يوم الاثنين الماضي الورشة التدريبية التي تنظمها المنظمة العربية للسلامة المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للفحص الفني الدوري بالمملكة برعاية سعادة مدير الإدارة العامة للمرور اللواء فهد بن سعود البشر تحت عنوان (الفحص الدوري للمركبات ودوره في الحد من حوادث المرور) إستمرت ثلاثة أيام.

ويشارك في هذه الورشة محاضرون ومشاركون من دول خليجية وعربية وأوروبية، إضافة إلى عدد من ضباط المرور من مناطق مختلفة في المملكة. وقد أتت فكرة هذه الورشة لتسليط الضوء على أهمية وأهداف منشآت الفحص الدوري التي أصبحت تلعب دوراً حيوياً في الحد من الحوادث المرورية ومساهمته الفعالة في الحد من التلوث البيئي الناجم من عوادم المركبات التي تعد أهم مصادر تلوث البيئة.

وتهدف إلى بحث ظاهرة حوادث المرور الناجمة من الخلل الفني المتصل بأجهزة السلامة في المركبات، والاطلاع على آخر تقنيات الفحص الفني للعربات وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الفحص الفني الدوري للعربات والقوانين المنظمة له ودفع إنشاء منظومة للفحص الفني للمركبات في البلاد العربية طبقاً للمقاييس العالمية.

وتركز الورشة على طرح عدة محاور من بينها: استعراض تجارب عربية في مجال الفحص الدوري للمركبات، والمواصفات الأوروبية والأمريكية الشمالية، ومراقبة نظام التعليق والخمادات؛ وذلك نظراً لعدم وجود مواصفات خاصة بهذا الجانب، وإنما يتم اعتماد مواصفات الشركات المصنعة، واستغلال قواعد البيانات للفحص الدوري لتنمية جوانب السلامة، ومعاينة العربات والتعرف على أساليب العدد التعريفي للعربة VIN والفحص الفني بعد الحادث المروري.

وتم اختيار المملكة العربية السعودية لإقامة الورشة بحكم أن المملكة تملك برنامجاً فريداً ومتطوراً لبرنامج الفحص الفني الدوري للسيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة