Car Magazine Wednesday  16/07/2008 G Issue 80

الاربعاء 13 ,رجب 1429   العدد  80

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
السوق السعودي الأضخم بالشرق الأوسط
خمسة آلاف فرع من (أيفس) لتأجير السيارات

 

 

الرياض- نادي السيارات:

قال عاملون في سوق تأجير السيارات السعودي إن هذا السوق هو الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، إذ يتجاوز حجمه (2.5) مليار ريال وأن عدد شركات التأجير العاملة فيه تبلغ (1000) شركة يملكون أكثر من (100) ألف سيارة، ويعتمد أساساً على الحركة الداخلية للمواطنين والمقيمين في البلاد، وذلك لاتساع المساحة الجغرافية، والتي تستدعي السفر بين المناطق داخلها مما يوجد الحاجة الكبيرة للمسافرين لاستئجار سيارات في جميع المطارات. أما باقي الدول في المناطق المشار إليها فلا يتجاوز حجم سوق السيارات فيها مقارنة بسوق السعودية نسبة (10%) إلى (15%).

وفي هذا السياق أعلنت شركة أيفس العالمية لتأجير السيارات عن إطلاق حملة الحجوزات الدولية مع بدء إجازة الصيف وتركز الحملة على الوجهات التي تحظى بشعبية كبيرة بين أوساط المسافرين العرب مثل المملكة المتحدة، فرنسا، سويسرا، ايطاليا وألمانيا ولبنان حيث ستوفر مختلف أنواع السيارات.

وقال الأستاذ هاني الصالح المدير العام لمجموعة هلا العربية المالكة لشركة أيفس السعودية أنه بإمكان رجال الأعمال من منطقة الشرق الأوسط المتجهين إلى المدن الأوروبية الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أحدث السيارات عن طريق خدمة الحجوزات الخارجية، حيث تمتلك أيفس مراكز حجوزات دولية في المملكة تتيح للمسافرين تسديد فواتيرهم بالعملة المحلية لكافة احتياجاتهم من السيارات المستأجرة في خارج الدولة، مضيفا :(يشكل سفر المصطافين ورجال الأعمال من الشرق الأوسط أعمالا جيدة للغاية لنا، ونحن نعمل دائما من اجل تقديم خدمات تفوق توقعات العملاء).

لافتا إلى أن لدى أيفس العالمية أكثر من (5) آلاف فرع في العالم، جميعها متصلة بشبكة اتصالات متعددة، تبدأ من الهاتف والفاكس وبرامج الحجوزات المعروفة عن طريق الكمبيوتر والانترنت.

وأوضح الصالح أن أيفس السعودية تتمتع بكادر مؤهل لإدارة خيارات ورغبات العملاء فيما يتعلق بحجوزات السيارات خارج المملكة، قائلا: لقد قمنا بتخصيص إدارة كاملة للحجوزات الدولية والمحلية ولديها فروع بثلاث مناطق رئيسية (الرياض، الدمام، جدة) حيث يقوم موظفينا من خلالها بتلقي رغبات العملاء وعرض خيارات وأنواع السيارات وتحديد الفروع العالمية المراد الاستئجار منها على اختلافها إن كانت مطارات أو فنادق أو منتجعات أو مدن سياحية، مع شرح ما يشمله عرض سعر الإيجار ومحتوياته من تأمين الحوادث والتأمين ضد السرقات، والأميال المجانية المتاحة وما إلى ذلك من تفاصيل بالإضافة لتأكيد الحجز فورياً مع إمكانية الدفع بالمملكة أو في البلد الذي يود العميل الإيجار فيه).

وذكر الصالح بأن أيفس السعودية قامت مؤخرا بإجراءات فنية تتعلق بتسهيل التواصل مع العملاء فأفردت خطوطاً للهاتف، وأسست الرقم الموحد الذي يتم الرد عليه من خلال اقرب محطة للعميل المتصل، هذا بالإضافة للهاتف المجاني وهواتف الفروع، كما لدينا موقع على الانترنت يتمكن العملاء من التواصل معنا عبره ويتيح إمكانية الحجز من خلاله.

وأكد الصالح أن العميل المسافر يستطيع أن يستفسر عن برامج وحجوزات تأجير سيارات أيفس العالمية من خلال وكالة السفر والسياحة التي يتعامل معها، قائلا: لقد وفرنا شبكة حجوزاتنا من خلال عدد معتبر من وكالات السفر والسياحة الكبيرة والمعروفة، إذ يستطيع العميل أن يتعرف على قيمة الإيجار ونوع السيارة التي يرغب فيها وأخذ تأكيد بالحجز من ذات الوكالة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة