Car Magazine Wednesday  16/07/2008 G Issue 80

الاربعاء 13 ,رجب 1429   العدد  80

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
مرسيدس بالحقن المباشر

 

 

إشبيلية - د ب أ:

أعلن رئيس إدارة البيئة بشركة مرسيدس بنز أن الشركة ستقوم في المستقبل بتزويد كل طرزها التى تعمل بالبنزين بخاصية الحقن المباشر بالوقود والإشعال التوربيني. وقال هيربرت كولر خلال احتفال أقيم في إشبيلية بإسبانيا إن هذه الإجراءات ستعمل على تدعيم وتحسين كل من الأداء والاقتصاد في الوقود. وأشار إلى أن السيارة (مرسيدس إي 350 - سي جي أي) المزودة بالجيل الثاني من الحقن المباشر تتمتع بتحسن فى الأداء يصل إلى 15 كيلو وايت 20 حصاناً فيما انخفض استهلاك الوقود فيها بنسبة 10 في المئة بالمقارنة بالطرز السابقة. وقال كولر: (سنقوم بإدخال هذه التكنولوجيا خطوة - خطوة في جميع الطرز التي تعمل بالبنزين).

وتتجاوز حاجز الـ10,000 في النصف الأول

من جهة أخرى سجلت مبيعات مرسيدس - بنز في أسواق الشرق الأوسط مستوى قياسياً بلغت 10.090 سيارة في النصف الأول 2008 بارتفاع 35% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حينما بلغت المبيعات 8327 سيارة.

وواصلت الفئةS مسيرتها باعتبارها سيارة السيدان الألمانية المفضلة في المنطقة بمبيعات بلغت 497 سيارة مقارنة مع 344 سيارة في 2007م. كما ارتفعت مبيعات الفئة C من 225 في 2007م الى 426 سيارة، فيما تابعت الفئة E الوسطى تفوقها في الأداء على أقرب منافسيها بمبيعات بلغت 410 سيارات مقارنة مع 379 وحدة في 2007م.

وقال فرانك برنتالر مدير عام المبيعات والتسويق في مجموعة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: (إن كسر حاجز الـ10 آلاف وحدة هو إنجاز بارز لمرسيدس-بنز ويبرهن على أننا نمتلك أفضل مجموعة سيارات سيدان ودفع رباعي فخمة بالسعر المناسب).

وذكر أنه على الرغم من توقعات تباطؤ المبيعات خلال الشهرين المقبلين إلا أن طرح نسخ جديدة من الفئات ML، SL، CLS، وE في صالات العرض إضافة الى سيارة الدفع الرباعي المتراضة الجديدة GLK التي تصل الى أسواق المنطقة بنهاية العام ستمكن الشركة من الوصول الى النتائح الطموحة لهذا العام.

عالمياً، سجل قسم سيارات مرسيدس- بنز نمواً قوياً في المبيعات في النصف الأول من العام الحالي، فقد نمت مبيعات سيارات مرسيدس-بنز، AMG، smart وMaybach بنسبة 8% في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي حيث بلغ حجم المبيعات أكثر من 668 ألف سيارة. كما سجلت علامة مرسيدس-بنز مستوى قياسياً جديداً خلال الفترة من يناير الى يونيو حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 4% فبلغت أكثر من 599 ألف سيارة مقابل 576 ألف سيارة في الفترة نفسها من العام الماضي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة