Car Magazine Wednesday  16/07/2008 G Issue 80

الاربعاء 13 ,رجب 1429   العدد  80

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
موسلي يحذر من إلغاء الفورميلا

 

 

الان بولدوين - رويترز:

حذر الاتحاد الدولي للسيارات من أن رياضة سباقات السيارات فورمولا 1 في طريقها لأن تصبح (غير قابلة للاستمرار) وحث الفرق المشاركة في بطولة العالم على ضغط النفقات وتقليص استهلاك الوقود بحلول عام 2015 .

وقال ماكس موسلي رئيس الاتحاد في خطاب إلى الفرق المشاركة في سباق جائزة بريطانيا الكبرى (يعمل ما يصل إلى ألف شخص مع كبرى فرق المصنعين من اجل مشاركة سيارتين في السباقات. وأضاف: (من الواضح أن هذا أمر غير مقبول خاصة أن كل هذه الشركات تواجه مشاكل في السوق... بالإضافة إلى أنه مع تركيز العالم على مشاكل الطاقة لا يمكن لفورمولا 1 أن تزيد استهلاكها للوقود). وقال موسلي إن بعض الرعاة الكبار قد يتركون الرياضة إذا لم يتم طرح مبادرات للحد من استهلاك الطاقة.

ومع ارتفاع أسعار النفط إلى معدلات قياسية في الأسواق العالمية بفعل الازدهار الاقتصادي دعا موسلي الفرق المشاركة في البطولة لتقديم اقتراحات باستخدام وسائل لتقليص استهلاك الطاقة. ويستهلك المحرك الذي تبلغ سعته 2400 سنتيمتر مكعب ما يقرب من لتر من الوقود الحفري للكيلومتر. وقال موسلي (يجب أن يكون المستهدف الوصول إلى خفض تقليص قدره 50 في المئة من معدلات استهلاك الوقود الحالية بحلول عام 2015 وفي الوقت نفسه الحفاظ على السرعات الحالية).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة