Car Magazine Wednesday  16/07/2008 G Issue 80

الاربعاء 13 ,رجب 1429   العدد  80

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
نيسان تيدا تفوز بسباق شانغهاي

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي:

أضافت نيسان تيدا، السيارة المدمجة الأفضل مبيعاً، إنجازاً كبيراً في السباقات يُضاف إلى لائحة إنجازاتها المميزة. فقد تصدّرت مجريات الجولة الثالثة من بطولة حلبة الصين منذ إعطاء إشارة الانطلاق وحتى نهاية اللفة الـ33، لتحقق بذلك فوزاً كاسحاً على حلبة المرفأ الذهبي في بكين.

وقد استطاعت سيارة نيسان تيدا رقم (4)، بقيادة لين لي فينغ من فريق دونغ فينغ نيسان غيا التغلب على السيارات السبع عشرة كافة في فئة 1.6 ليتر. ويأتي هذا الإنجاز ع بعد فوزها بالجولة الأولى من بطولة هذا الموسم. وكان فريق دونغ فينغ نيسان غيا تلقى الدعم التقني من نيسمو. وشاركت نيسان تيدا للمرة الثالثة في بطولة حلبة الصين بعد أن فازت باللقب عام 2006، وتخوض هذا الموسم معركة حامية مع فولكسفاغن التي فازت بالبطولة عام 2007م.

وفور تدشينها في الشرق الأوسط منذ ثلاثة أعوام، أصبحت نيسان تيدا السيارة الأفضل مبيعاً في فئتي السيدان والهاتشباك، مع وصول إجمالي مبيعاتها العالمية إلى المليون سيارة في شهر مارس 2008 حين أصبحت تُسوّق في 165 دولة حول العالم. وقد حصدت نيسان تيدا مجموعة كبيرة من الجوائز العالمية في عام 2008، إذ حصلت على جائزة (سيارة العام) في كل من تايلندا والمكسيك، بالإضافة إلى جائزة (أفضل سيارة للشراء) في الولايات المتحدة الأمريكية. كما اختارتها وزارة البيئة في تايوان أفضل سيارة صديقة للبيئة.

وتشمل الجوائز الأخرى التي فازت بها نيسان تيدا في خلال مسيرتها في الأسواق، جائزة (سيارة العام في الأمريكيتين) لعام 2007 من قبل ال(فيبا) FIPA (اتحاد صحافيي السيارات في الأمريكيتين ويضم إعلاميين من 19 دولة)، هذا بالإضافة إلى جائزة (سيارة العام 2006) في الصين المقدمة من قبل مؤسسة (سينا)، وهي شركة إعلامية آسيوية رائدة عبر الإنترنت وموفرة خدمات معلوماتية وتتّخذ من الصين مقرا لها.

وقال هيروتاكا ميما، مدير تسويق سيارات الركاب في نيسان الشرق الأوسط: (إن النجاح على الحلبات دليل إضافي على قدرات سيارة نيسان تيدا الاستثنائية. يُدرك عملاؤنا جيدا أن نيسان تيدا تجمع بين الراحة الداخلية الاستثنائية ومصروف الوقود الرائع والتصميم المبتكر، وما نجاحها في السباقات إلا دلالة على أدائها ومتانتها).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة