Car Magazine Wednesday  19/11/2008 G Issue 85

الاربعاء 21 ,ذو القعدة 1429   العدد  85

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
مشكلة مرورية خطيرة في (الصحافة)

 

 

يعاني سكان حي الصحافة وتحديداً في شارع (الإمام سعود بن فيصل) وهو الشارع الرئيس في الحي من مشكلة عكس السير التي يقوم بها كثير من السائقين وأولياء الأمور في الفترة الصباحية وفترة خروج الطلاب مما يتسبب في وقوع حوادث مرورية من وقت لآخر وحدوث فوضى شديدة.

تكمن المشكلة في قيام كثير من السائقين باستخدام أحد منافذ الدوران للخلف U-Turn للوصول بشكل معاكس للسير إلى مدرسة خاصة للبنات تقع على مسافة مئة متر مع العلم بأن هناك منفذاً آخر قبل هذا المنفذ يمكن من خلاله الوصول إلى هذه المدرسة بكل يسر وسلامة وذلك من خلال الانعطاف يسرة من خلال هذا المنفذ ومن ثم الوصول إلى المدرسة من الخلف وخلال ثوان معدودة!

آمل من المسؤولين في الإدارة العامة للمرور تخصيص دورية مرور سري لمحاسبة هؤلاء السائقين الذين يعكسون السير صباحاً وظهراً في هذا الشارع الحيوي حين دخول وخروج الطلاب والطالبات إلى ومن المدارس. كما آمل منهم توجيه من يلزم بإغلاق هذا المنفذ الخطير وخصوصاً أن هناك كما أسلفت منفذاً آخر قبله وعلى مسافة قريبة منه يمكن من خلاله الوصول إلى هذه المدرسة المذكورة بكل سهولة وأمان، إضافة إلى أن هناك إشارة ضوئية قريبة جداً من المنفذ المذكور وليس عليها كثافة مرورية يمكن استخدامها للوصول إلى هذه المدرسة.

وأخيراً فإنني أناشد المسؤولين في جهاز المرور أن يضعوا حداً للطلبة الذين يمارسون التفحيط في هذا الشارع الحيوي أثناء خروج الطلبة والطالبات وذلك بتخصيص دورية مرور سري لمدة نصف ساعة يومياً وخصوصاً أن هناك أكثر من دورية مرور سري تعمل بالقرب من الموقع (أقصد بذلك دوريتي المرور السري اللتين تعملان على امتداد طريق الملك فهد باتجاه الشمال عند التقائه مع الطريق الدائري الشمالي)، إذ إن تخصيص إحدى هاتين الدوريتين لمدة نصف ساعة يومياً في هذا الشارع الحيوي القريب منهما كفيل بحل مشكلة التفحيط هذه بإذن الله.

وفي الختام فإنني أتوجه بالشكر للمسؤولين في جهاز المرور على حرصهم الدؤوب على سلامة المواطنين والمقيمين وكذلك سعيهم الحثيث على ردع المتهورين.

المواطن - محمد السابر- حي الصحافة

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة