Car Magazine Wednesday  19/11/2008 G Issue 85

الاربعاء 21 ,ذو القعدة 1429   العدد  85

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
لادا مطلوبة في لاتفيا

 

 

ريجا - (د.ب.أ)

أظهرت البيانات تراجع مبيعات السيارات الجديدة في لاتفيا بأكثر من الثلث في الأشهر العشرة الأول من العام الحالي. ودفع تراجع المبيعات شركات تصنيع السيارات إلى خفض أسعارهم إلى أدنى مستوى ممكن وهو ما يبعدهم عن إمكانية تحقيق النتائج القوية المستهدفة.

وقال اتحاد موزعي السيارات المعتمدين في لاتفيا إن المبيعات الإجمالية للسيارات الجديدة في البلد الواقع على بحر البلطيق تراجعت لتصل إلى 10434 سيارة في الفترة من كانون ثان - يناير وحتى تشرين أول - أكتوبر مقارنة بمبيعات قدرها 17239 سيارة في نفس الفترة من العام الماضي. وسجلت مبيعات السيارات الجديدة في شهر تشرين أول - أكتوبر الماضي 1183 سيارة فقط وهو أقل حجم مبيعات شهرية خلال العام. وفي الوقت الذي عانت فيه الماركات الرائدة في سوق السيارات مثل تويوتا وفولكس فاجن وهوندا من خسائر كبرى، شهدت شركة تصنيع السيارات الروسية لادا زيادة في مبيعاتها بلغت 66 بالمئة ووصلت إلى 449 سيارة.

ورغم ذلك يبدو أنه مازال هناك من يستطيع شراء السيارات الفارهة في لاتفيا حيث سجلت مبيعات شركة (فيراري) الإيطالية للسيارات الرياضية الفارهة أكبر معدل نمو في لاتفيا وبلغ 100% حيث زادت المبيعات من سيارتين عام 2007 إلى 4 سيارات عام 2008م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة