Car Magazine Wednesday  19/11/2008 G Issue 85

الاربعاء 21 ,ذو القعدة 1429   العدد  85

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
ابن سليم نائباً لرئيس فيا

 

 

دبي - (ا.ف.ب)

أصبح محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة وبطل الشرق الوسط السابق للراليات، أول عربي يحظى بمقعد في أرفع سلطة لرياضة السيارات في العالم بعدما انتخب عضواً في لجنة المجلس العالمي التابع للاتحاد الدولي للسيارات (فيا). وانتخب بن سليم أيضاً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي البريطاني ماكس موزلي الذي أكد تعيين البطل الإماراتي السابق في المنصبين خلال الاجتماع العام لأعضاء (فيا) في باريس. وتأتي هذه الخطوة اعترافاً بمكانة بن سليم كأحد رواد رياضة السيارات في الشرق الأوسط، وبالدور الكبير الذي لعبه في تمهيد الطريق أمام البطولات العالمية للسيارات في المنطقة.

وعلق بن سليم على تعيينه قائلاً: (هذا شرف كبير لي وأنا سعيد جداً لانتخابي لعضوية لجنة المجلس العالمي لرياضة السيارات. أتطلع قدماً للعب دوري في رسم مستقبل رياضة السيارات، وبالطبع الأمر لن يخلو من الإثارة والتحدي في المستقبل).

وفاز ابن سليم خلال مشواره الرياضي ببطولة رالي الشرق الأوسط 14 مرة، بالإضافة إلى فوزه في أكثر من 60 سباقاً دولياً. وكان ابن سليم أول سائق عربي يشارك في بطولة العالم، وقد فتح الطريق أمام غيره من السائقين العرب أمثال السعودي عبدالله باخشب والعماني حمد الوهيبي والقطري ناصر العطية.

وأطلق ابن سليم عام 1991 رالي الإمارات الصحراوي الذي سرعان ما أصبح حدثاً عالمياً في رياضة السيارات في الشرق الأوسط. وانضم الرالي الذي اختتمت نسخته الثامنة عشرة الشهر الماضي، إلى بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات عام 1993، ثم توسع ليحتضن أيضاً بعد عامين بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة