Car Magazine Wednesday  19/11/2008 G Issue 85

الاربعاء 21 ,ذو القعدة 1429   العدد  85

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
دايملر تؤجر سياراتها

 

 

أولم (ألمانيا) - (د ب أ)

أطلقت شركة دايملر الألمانية للسيارات نظاما جديدا لتأجير السيارات في مدينة أولم الألمانية يسمح لقائدي السيارات باستخدام خمسين سيارة صغيرة في أي وقت وفي أي مكان داخل حدود المدينة. وقالت الشركة إن نظام (كار تو جو) سوف يكون متاحا لكل من يحمل ترخيص قيادة.

وبعد عملية تسجيل تتم لمرة واحدة فإن رخصة القيادة تمنح صاحبها الحصول على شريحة الكترونية لتشغيل أي سيارة تعمل وفق هذا النظام. وفور انتهاء الرحلة ، فإن القائد يترك ببساطة السيارة الصغيرة المستأجرة في أي منطقة داخل المدينة ، فيما تعتمد طريقة حساب التكلفة على الوقت إذ يتم تسعير الدقيقة الواحدة عند 19 سنتا من اليورو (23 سنتا أمريكيا) شاملة تكلفة البنزين والضريبة والتأمين.

وخلال المرحلة التجريبية للمشروع فإن السيارات المستأجرة ستتاح فقط لموظفي (دايملر) على أن يتم توسيع المشروع فيما بعد ليشمل كل مواطني وزوار مدينة (أولم) اعتبارا من مطلع العام القادم. وهناك مشروع مشابه تنفذه شركة (دويتشه بان) الألمانية للسكك الحديدية في مئة مدينة حيث يستطيع العميل أن يحجز دراجة لاستخدامها في رحلاته وذلك بالدخول على موقع إليكتروني في حين تبلغ تكلفة الدقيقة 8 سنتات من اليورو (10 سنتات أمريكية) وبحد أقصى للتكلفة عند 9 يورو في اليوم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة