Car Magazine Wednesday  19/11/2008 G Issue 85

الاربعاء 21 ,ذو القعدة 1429   العدد  85

 

 

في هذا العدد

 

أقلام

 
مشاغبون وتخفيضات!
خلوفة بن محمد الأحمري(*)

 

 

1) عبسي: هذه الشخصية الكرتونية التي نراها على خلفيات كثير من السيارات عبسي يحب الاستهبال ويهوى المغامرة الجارفة.. ولهذا يرغب بعض الشباب أن يعيد للأذهان زمان يا زمان.. عبسي ذلك الكئيب المهستر أصبح رمزاً عند بعض الأجيال.. وليس فقط عبسي بل وصل الأمر إلى رموز وصور مشاهير من ذكور وإناث.

2) مشاغبون: إن قرار إحالة مثيري الشغب بالسيارات بعد المناسبات الرياضية أو الوطنية.. إلى القضاء أمر محمود.. ليس لأن هناك كبتاً لحرية الشباب بل لأن الأمر أصبح شغباً والطريق ليس مكاناً للمشاغبين بل مكان للآمنين ولمن يقضون مستلزمات حياتهم. وهناك حوادث وقضايا مدونة.. وسلوكيات صبيانية زاحفة وتصرفات فاقدة للذوق والجمال. جالبة للفوضى والأذى نتج عنها اختناقات مرورية وعمليات سطو وسرقة. وهناك امرأة توفيت وزوجها ذاهب بها إلى المستشفى للولادة.. وقال إن السبب مسيرة حاشدة.

40%: هذه نسبة الانخفاض المتوقعة في أسعار السيارات الجديدة. يعني بكل بساطة سيارات جديدة ستطغى على الساحة وخصوصاً أن بعضاً بل أجزم أنهم الأغلب من الموظفين الجدد. سيكونون أكثر سعادة بهذا الخبر.. لأن القروض جاهزة فقط ساعة زمان والرصيد مليان حتى ينتهي هذا القرض. على كل حال كلنا أمل أن ينسحب هذا الانخفاض على سوق الزيوت وقطع الغيار وأجار محلات الورش والله يجيب الخير.

أمطار: أعجب أشد العجب من بعض الناس لا أدري أي مصطلح يطلق عليهم (الله يهديهم) يرمون أنفسهم وأهليهم وأطفالهم في حمئة السيول والوديان على باله زاحف وما أحد (قده..) يعني عندي سيارة دبل (وإلا شاص) وإلا (كورلا) ثم يقع في ورطه وينادي وين الدفاع المدني وين الفزعة يا أخوة وينكم؟ الإسلام حذر من المبيت في بطون الأودية. وأوصى بعدم تعريض النفس للتهلكة يا جماعة السيول ليست لعبة أتاري أو فلم هوليود.. بل موت وغرق.

*إشراقة:

{وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ} (28 - سورة الشورى).

(*) باحث اجتماعي

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة