Car Magazine Wednesday  20/02/2008 G Issue 60

الاربعاء 13 ,صفر 1429   العدد  60

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
جنرال موتورز تخسر

 

 

ديترويت - (رويترز)

أعلنت جنرال موتورز تكبدها خسارة فصلية تعكس تراجع سوقها في أمريكا الشمالية وخسائر في وحدتها المالية السابقة جي.إم. إيه. سي وقالت إنها ستعرض التقاعد المبكر على كل عمالها الذين يتقاضون أجرا بالساعة في الولايات المتحدة ويمثلهم اتحاد عمال صناعة السيارات. ومن شأن الاتفاق الشامل مع الاتحاد والذي يغطي 74 ألف عامل أن يمهد الطريق أمام جنرال موتورز لتوظيف عمال أقل تكلفة بدلا منهم.

وقالت أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة إن التقاعد المبكر سيبدأ في تحقيق وفورات بحلول النصف الثاني من 2008وتقول جنرال موتورز إن النصف الأول من 2008 سيكون صعبا على الأرجح لمبيعات الصناعة في أمريكا الشمالية لكنها تتوقع انتعاشا في النصف الثاني من العام.

وتكبدت جنرال موتورز في الربع الأخير من العام الماضي خسارة صافية بلغت 722 مليون دولار أي ما يعادل 1.28 دولار للسهم مقارنة مع صافي أرباح قدره 950 مليون دولار أو 1.68 دولار للسهم في الفترة نفسها قبل عام. ومنيت جنرال موتورز بخسائر مجمعة بلغت نحو 1.7 مليار دولار في أمريكا الشمالية وأوروبا الأمر الذي طغى على أرباح قدرها 437 مليون دولار من عمليات في أسواق صاعدة مثل آسيا وأمريكا اللاتينية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة