Car Magazine Wednesday  20/02/2008 G Issue 60

الاربعاء 13 ,صفر 1429   العدد  60

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
هيدروجينية للأطفال

 

 

نورمبرج ( المانيا) - ( د ب أ)

طرحت الاسبوع الماضي أول سيارة لعبة تعمل بالهيدروجين من انتاج شركة كورجي فى هونج كونج وصفتها بانها أول انتاج للسيارات بهذا الحجم يستخدم تكنولوجيا لاينتج عنها كربون.

وقامت شركة (هوريزون فيول سيل تكنولوجيز) ومقرها سنغافورة بتوفير الاجزاء الميكانيكية الداخلية للسيارة التي تعمل بالهيدروجين والتي توفر لها القدرة على السير لنحو 5 دقائق بعد شحنها في المحطة الخاصة بذلك بوضع 10 سنتيمترات مكعبة من الهيدروجين بغرفة الضغط. وقام المصمم الالماني لويجي كولاني بوضع التصميم الخارجي للسيارة الرمادية اللون ذات السقف الزجاجي.

وقد شوهدت المحركات التي تعمل بالهيدروجين حتى الان على الطرق فقط في الحافلات التي يتوافر بها مكان يتسع لمحرك كبير يقوم بحرق غاز الهيدروجين ويطلق بخار الماء فقط.

وقال كولاني الذي كان يتحدث في المانيا خلال المعرض السنوي للعب الاطفال في نورمبرج وهو اكبر فعاليات للعب الاطفال في العالم إن استوديو التصميم الخاص به في مدينة شنغهاي الصينية قد صمم 3 نماذج سيارات كاملة الحجم وان كانت بمحركات ديزل لأغراض الاختبار.

وقال كولاني - 79 عاما - (نخطط لتجهيز خلايا وقود لهذه السيارات مطلع العام القادم). وقال تاراس فانكويز المدير التنفيذي بشركة هوريزون (إنها ليست خلية وقود بنسبة مئة في المئة لكن تجميع لعدة تكنولوجيات. وخلية الوقود جيدة بالنسبة للطاقة اما بالنسبة للعزم والتسارع فانك تكون بحاجة لشئ آخر - مكثف سوبر).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة