Car Magazine Wednesday  23/01/2008 G Issue 56

الاربعاء 15 ,محرم 1429   العدد  56

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
أقمار صناعية تراقب (ليموزينات) جدة

 

 

جدة - واس

بدأت بعض شركات تأجير السيارات بجدة في استخدام نظام مراقبة إلكتروني يسمح لها بمتابعة سيارات الليموزين التابعة لها بشكل دقيق عبر الأقمار الصناعية، وذلك في بادرة هي الأولى من نوعها بالمملكة.

وأوضح نائب رئيس لجنة تأجير السيارات بالغرفة التجارية الصناعية بجدة سعيد بن علي البسامي أن الشركات شرعت في تركيب الجهاز الجديد في مركباتها وهو عبارة عن نظام مراقبة ومتابعة للسيارات يحتوي على شرائح عديدة تمثل طبقة معينة أو مستوى كشريحة الأحياء وشريحة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والخدمات ونحو ذلك.

وأضاف أن الوحدة تحتوي على جهاز لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية(GPS) وشريحة خدمة اتصال تحتوي على خدمة الجوال نت (GPRS) حتى يتم إرسال المواقع من طرف شركات تأجير السيارات عبر موقع (GOOGLE) لتحديد موقع السيارة المطلوب البحث عنها عبر الأقمار الصناعية.

وقال (إن النظام الجديد المطبق في جدة سيكون بداية لتعميمه في جميع مدن المملكة العربية السعودية ويأتي دعماً من القطاع الخاص للجهات الحكومية لتوفير سبل جديدة للبحث عن السيارات المفقودة وتوفير الكثير من الوقت والجهد للوصول إليها بأسرع الطرق وفي وقت قياسي).

وأشار أن النظام يمثل نقلة نوعية لسيارات الأجرة في السعودية ويعد استثماراً جيداً للتقنية المتاحة ودليل على الدور الحيوي الذي يمكن أن يقوم به القطاع الخاص في خدمة وطنه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة