Car Magazine Wednesday  23/04/2008 G Issue 69

الاربعاء 17 ,ربيع الثاني 1429   العدد  69

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
سعودي يفوز ببرنامج فورد للمحافظة على البيئة

 

 

فاز 14 مشروعاً بيئياً من دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي بمنح برنامج فورد للمحافظة على البيئة لهذا العام والبالغ مجموعها 90 ألف دولار أمريكي. وأشرفت على اختيار المشاريع الفائزة لجنة تحكيم مستقلة ضمت 9 أكاديميين وخبراء في مجال البيئة من الدول المشاركة. وتم اختيار هذه المشاريع من 6 دول، حيث تراوحت قيمة المنح بين 1600 دولار و18 ألف دولار.

وقد فاز من المملكة العربية السعودية إبراهيم علي الحبيشي عن مشروعه الخاص بالمحافظة على النباتات الطبية والعطرية النامية في المملكة العربية السعودية في فئة البيئة الطبيعية - البيئة التعليمية. وقد بلغت قيمة المنحة 18 ألف دولار أمريكي.

ووصل مجموع المنح التي قدمتها الشركة، منذ انطلاقة البرنامج في المنطقة عام 2000، إلى ما يزيد على 690 ألف دولار، استفاد منها نحو 90 مشروعاً بيئياً.

وبهذه المناسبة قال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط: (شهد برنامج المنح نجاحات كبيرة وعديدة منذ انطلاقته قبل ثمانية أعوام.

ويسعدنا كثيراً إقبال الكثير من المجموعات على المشاركة في أنشطة ومبادرات المحافظة على البيئة في مجتمعاتهم المحلية. وإننا حريصون في فورد على دعم مثل هذه المبادرات وتشجيعها).

وأضاف مراد: (يسعدنا أن نحظى بهذا الدعم الكبير من نخبة الخبراء والمؤسسات البيئية في كافة أنحاء المنطقة.

وقد ضمت لجنة التحكيم شخصيات بارزة في مجال البيئة، ممن أسهموا بشكل فاعل في إنجاح هذا البرنامج منذ انطلاقه وحتى الآن).

ويذكر بأن برنامج منح فورد قد حظي منذ انطلاقته بدعم من (الصندوق العالمي للطبيعة)، ومؤخراً من المنتدى العربي للبيئة والتنمية مما يعزز أهمية هذا البرنامج البيئي المتميز.

وتأتي منح فورد في إطار الجهود التي تبذلها شركة فورد للسيارات على مستوى العالم للمساهمة في المحافظة على البيئة.

وتعتبر هذه المبادرة الأكبر من نوعها في العالم، وقد انبثقت عن (برنامج جوائز هنري فورد الأوروبية للمحافظة على البيئة) الذي قدم المساعدة لأكثر من 15 ألف مشروع في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

ويجرى برنامج المنح حالياً في أمريكا الوسطى وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

ويوفر برنامج فورد لمنح المحافظة على البيئة الدعم المالي للأفراد والمجموعات والمؤسسات غير الربحية التي تنشط في مجالات حماية البيئة الطبيعية والتعليم البيئي وهندسة المحافظة على الموارد الطبيعية في دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن وسوريا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة