Car Magazine Wednesday  23/04/2008 G Issue 69

الاربعاء 17 ,ربيع الثاني 1429   العدد  69

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
المستقبل للسيارات الكهربائية

 

 

بروكسل - (د ب أ)

أكد الصندوق العالمي للطبيعة أن السيارات الكهربائية والهجين هي الأكثر كفاءة في الأداء والأقل تلويثاً للبيئة بمقياس غازات الاحتباس الحراري المنبعثة منها وذلك مقارنة بالأنواع الأخرى من السيارات.

وقال جيمس ليبي المدير العام للصندوق: (إن سيارات المستقبل يجب أن تكون أكثر كفاءة وأصغر حجماً وأخف وزناً وأكثر انسيابية مع الهواء، كما يجب الاعتماد على الكهرباء في تشغيلها بصورة متزايدة).

وتوصل محللو الصندوق إلى أن السيارات التي تعمل بالكهرباء أكثر كفاءة بثلاث مرات من السيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين. وقال الصندوق: (إن الأمر الأكثر أهمية هو أن السيارات الكهربائية يمكن التوسع في إنتاجها باستخدام التقنيات والبنية التحتية للتوزيع الموجودة حالياً).

وأضافت المنظمة أن البدائل الأخرى للبنزين كوقود للسيارات مثل تحويل الفحم إلى وقود سائل واستغلال الرمال النفطية تستهلك كمية كبيرة من الطاقة ولا يمكن استخدامها سوى في دول تواجه حالة طوارئ. وأكد الصندوق أن (السعي وراء توليد طاقة نظيفة والتوسع في استخدام الوقود المتجدد سيسهم بالتأكيد في تحسين كفاءة الأداء النسبية ومزايا قلة التلوث لوسائل النقل الكهربائية في المستقبل).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة