Car Magazine Wednesday  23/04/2008 G Issue 69

الاربعاء 17 ,ربيع الثاني 1429   العدد  69

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
الراجحي يستعد لرالي الأردن ويطمح للفوز

 

 

يستعد المتسابق السعودي يزيد الراجحي للاشتراك في رالي الأردن لعام 2008م، والذي بات إحدى جولات بطولة العالم للراليات.

ويحتفظ الراجحي لرالي الأردن بذكريات خاصة حيث كان البداية الأولى له في عالم الراليات وتاليا الانطلاق إلى بقية البطولات وتحقيق العديد من النتائج الطيبة. وهو على الرغم من انسحابه من رالي الأردن 2007 فقد حقق أوقاتاً جيدة جعلته يظهر في مراكز المقدمة. وفي أقل من عام حقق الراجحي فوزه الأول في الشرق الأوسط بعد أن تمكن من الظفر بالمركز الأول في رالي الكويت الدولي.

وبات الراجحي أول سائق سعودي يفوز بلقب أحد الراليات في المنطقة منذ مواطنه عبدالله باخشب الذي سجل فوزه الأخير في خلال مجريات رالي لبنان الدولي عام 1996م. ولا شك أن انغماس الراجحي مع الراليات يزداد مع اكتسابه للخبرة وزيادة الكيلومترات في رصيده، فهو يستعين بجهود أحد أبرز الملاحين في الشرق الأوسط وهو البريطاني ستيف لانكستر الذي توج بطلاً للملاحين في المنطقة إلى جانب ناصر صالح العطية عام 2003م. كما يضم فريق الراجحي الفنلندي تابيو لاوكيينن الذي سبق له الفوز ببطولة بريطانيا للراليات، ويقدم هذا السائق نصائحه للراجحي ويعمل على التأكد من جهوزية السيارة التي يشرف على تحضيرها ومدى ملاءمتها لطبيعة المراحل الخاصة للسرعة, وفريق تومي ماكينن, السائق الذي سبق له أن أحرز لقب بطولة العالم للراليات أربع مرات.

ورفع يزيد الراجحي من مستوى احتكاكه بعالم الراليات بعد أن كثف مشاركاته بهدف حرق المراحل واكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة التي تنقصه، مؤكداً في الوقت عينه أنه من السائقين السريعين في البطولة وأمل الغد ومن المواهب التي ينتظر أن تحقق الكثير في المستقبل، وأكبر مثال على ذلك كلمات ملاحه ستيف لانكستر الذي قال: (يذكرني يزيد الراجحي بالسائق القطري ناصر العطية، فهو يملك الموهبة، والسرعة والذكاء ولا ينقصه سوى بعض الخبرة والكيلومترات الإضافية، وليس من المستبعد أن يتوج بطلاً للشرق الأوسط في القريب العاجل).

وبهدف اكتسابه لأكبر قدر ممكن من الخبرة سيشارك الراجحي في جميع جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، كما سيكون للراجحي مشاركات على صعيد بطولة العالم للراليات, إذ خاض مؤخراً غمار رالي الأرجنتين العالمي على متن الطراز الجديد سيارة سوبارو (ن14)، وسيشارك السائق السعودي إضافة إلى مشاركته في جميع جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذا العام, في راليي الأردن والأكروبوليس اليوناني على متن سوبارو (ن14) مصنفة ضمن المجموعة (ن)، وسيسعى جاهداً للفوز بفئته. وقال الراجحي: (سأشارك في رالي الأردن العالمي على متن الطراز الجديد من سيارة سوبارو (ن14)، على أمل الفوز بلقب فئتي، وهو أمر ليس بمستحيل لسائق عربي، خصوصاً أننا نتمتع بجميع صفات السائقين العالميين. أريد تشريف اسم العرب واسم المملكة العربية السعودية في الأردن وآمل تحقيق نتائج جيدة كما فعلت في رالي الكويت الذي كان أول انتصار لي في مسيرتي الفتية، علماً أنه لم يمض أكثر من عام على تواجدي في عالم الراليات). وأشار الراجحي إلى أن المشاركة في إحدى جولات بطولة العالم للراليات تساوي 6 راليات في الشرق الأوسط، كما تمنح السائق الخبرة الضرورية التي تنقصه وتسمح له بالاطلاع على كل ما ينقصه للوصول إلى العالمية وطريق المجد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة