Car Magazine Wednesday  23/04/2008 G Issue 69

الاربعاء 17 ,ربيع الثاني 1429   العدد  69

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
رئيس هيونداي إلى المحكمة ثانية

 

 

سول - (د. ب. أ)

أمرت المحكمة العليا الكورية الجنوبية إحدى المحاكم الأقل درجة بإعادة مراجعة حكمها الذي أصدرته على رئيس مجلس إدارة شركة هيونداي موتور شونج مونج كو بتهمة اختلاس أموال من أكبر شركة للسيارات في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية أن محكمة استنئاف سول كانت قد أدانت شونج في أيلول - سبتمبر الماضي بالاختلاس، لكنها أصدرت حكماً بالسجن على الرجل الأكثر ثراءً في كوريا الجنوبية لمدة خمس سنوات مع تعليق العقوبة ملغية حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات كانت قد أصدرته محكمة ابتدائية في شباط - فبراير من العام الماضي. وكان ممثلو الادعاء يسعون إلى إصدار حكم بالسجن لمدة ست سنوات.

وقالت يونهاب إن شونج (70 عاماً) أمرته أيضاً محكمة استئناف سول بإلقاء محاضرات على رجال الأعمال وكتابة مقالات في الصحف عن أهمية التزام الإدارة بالقانون. كما تعهد بتقديم ما يصل إلى مليار دولار للأعمال الخيرية.

واستأنف ممثلو الادعاء في جزء من الحكم ودعت المحكمة العليا من محكمة سول إلى مراجعة حكمها من جديد. وقالت المحكمة العليا إنه (من غير الواضح بالتحديد مغزى الحكم بإلقاء محاضرات وكتابة مقالات)، مطالبةً المحكمة الابتدائية بإصدار حكم (قانوني وملائم). وثبت أن تشونج مذنب لانتهاكه الأمانة واختلاس 90 مليار وون (96 مليون دولار). ووجدت المحكمة أن هيونداي كانت تنقل أموالاً في صناديق مشبوهة كانت تستخدم لرشوة سياسيين ومسؤولين حكوميين وإعطاء علاوات غير معلنة لبعض الموظفين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة