Car Magazine Wednesday  24/12/2008 G Issue 87

الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1429   العدد  87

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
لوحات معبرة

 

 

أتابع يومياً ما يُنشر في هذه الصحيفة من رسوم كاريكاتير لعدد من الرسامين وتستوقفني أحياناً بعضها ذلك أنها لا تخلو من الطرافة ولكنها في الحقيقة ذات مدلولات أعمق وأهداف أكبر فهي في الغالب تعالج مشاكل المجتمع وتسعى إلى حل أوضاعه وانتقاد بعض التصرفات بأسلوب لا يخلو من الطرافة ومن تلك الرسومات ما شاهدته من كاريكاتير بريشة الرسام (الماضي) وكان فيه ضابط المرور يسأل أحد الشباب بقوله: هدي أعصابك وعلّمني كيف انسرقت سيارتك؟ فرد عليه الشاب قائلاً: أبد يا حضرة الضابط.. كل اللي صار اني تركت السيارة تشتغل ودخلت السوق لمدة ساعة.. ويوم طلعت ما لقيتها.. تخيل!!

نحن نريد مثل هذه الرسومات المفيدة التي تعالج وضعاً قائماً ومشكلة متفشية. فقد أصاب (الماضي) كبد الحقيقة وأوضح الواقع فعلاً، فكثير من الشباب، بل هناك رجال يفترض أنهم مدركون وواعون تجدهم ينزلون من سياراتهم إلى المحلات والأسواق وهي غير مقفلة، بل المحرك يشتغل!! وهم بذلك يجعلونها هدية جاهزة وبدون أي عناء لمن يريد سرقتها فما عليه سوى الركوب وتحريك عصا (القير)!!

الحقيقة أن ذلك الكاريكاتير لم يجعل لديَّ الكثير من القول فهو كاف وشاف، ولكني أنصح الجميع بإقفال سياراتهم وأخذ المفاتيح معهم حتى لو كانوا يريدون شراء حاجة بسيطة أو قضاء دقائق قليلة ليحافظوا على ممتلكاتهم وسياراتهم من المجرمين واستغلالها الاستغلال السيئ.

عبد العزيز بن صالح الدباسي

 ص.ب 244 بريدة

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة