Car Magazine Wednesday  24/12/2008 G Issue 87

الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1429   العدد  87

 

 

في هذا العدد

 

لقاء

 
فارسي:
إقبال كبير على مهرجان جدة للسيارات المعدلة

 

 

جدة - عبدالله الزهراني:

وسوسة، تلغيم، هيدروليك مصطلحات يتبادر للذهن للوهلة الأولى أنها تخص تنظيمات عسكرية أو تشير إلى شيء من هذا القبيل ولكنها في الحقيقة تعتبر المفردات الأساسية في لغة الشباب الذي يهوى تعديل السيارات.. هذه الهواية التي ظهرت وانتشرت بشكل لافت في الآونة الأخيرة بين فئة الشباب في المملكة، يعتبرها البعض ضرباً من العبث وإهداراً للمال ولا طائل من ممارستها، في حين يختلف معهم آخرون ويرونها طريقة مناسبة لتفريغ طاقات الشباب واكتشاف إبداعاتهم عن طريق تعديل السيارات على مختلف ماركاتها بإضافات متعددة تشمل الأبواب المتحركة والترفيع والتهبيط والإكسسورات الخارجية والداخلية وغيرها من أنواع (التقطيب).

وفي مدينة جدة وبجوار الكورنيش الجميل أقيم مهرجان للسيارات المعدلة ضم عدداً كبيراً من قروبات جدة بحضور جماهيري كثيف، وذلك في مركز أوتو مول وبرعاية من شركة بريجستون الراعي الرسمي لموقع جدة أوتوز.

مجلة السيارات حضرت وتجولت في المهرجان والتقت الشاب بدر فارسي منظم الفعالية والذي بادرنا بالقول إن المهرجان يهدف إلى إبراز مواهب الشباب في تعديل السيارات وتطويرها وقد كانت الاستعدادات من قبل فريق جدة أوتوز قبل أكثر من أسبوعين من الموعد المحدد، وذلك من خلال دعوة قروبات جدة المشهورة ومشاركة قروبات من خارج مدينة جدة، وإقامة حملة إعلانية تستهدف شريحة الشباب.

وعن السيارات المشاركة في المهرجان قال الفارسي: شارك في المهرجان أكثر من 70 سيارة مميزة وحوالي 300 سيارة معدلة من كافة الأنواع، حيث تتراوح قيمة بعض التعديلات على السيارات المشاركة ما بين 30 ألفاً إلى 150 ألف ريال، وقد تنوعت التعديلات على الشكل الخارجي برفع الأبواب وتركيب نظام الهيدروليك رفع وإنزال السيارة، وكذلك التعديل على الشكل الداخلي. وأكد أن حضور المهرجان كان مميزاً وفاق كل التوقعات ووصل عدد الزوار أكثر من 3000 شخص، وتخلل المهرجان عروض للسيارات المعدلة الهيدروليك والدراجات النارية. وقد تميز المهرجان بمفاجأة وهي السيارة المعدلة لصاحبها سلطان السلمي والمشهور ب(الأسطورة) ونوعها كامري، حيث وضع نظام هيدروليك يقوم برفع السيارة حيث سجلت أعلى رقم على مستوى الشرق الأوسط بارتفاع السيارة من المنطقة الخلفية بلغ 3 أمتار، وكانت تكلفة تعديلها أكثر من 15 ألف ريال، وقد أدهش الجمهور بهذا التعديل ولاقى الاستحسان والتفاعل الكبير، وأقيم خلال المهرجان سحب على أطقم إطارات بريجستون وأجهزة جوالات للجمهور والمشاركين، وقام بتسليم الجوائز الأستاذ تركي بقشان مدير الدعاية والإعلان بشركة الطلائع للإطارات الوكيل الحصري لإطارات بريجستون في المملكة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة