Car Magazine Wednesday  24/12/2008 G Issue 87

الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1429   العدد  87

 

 

في هذا العدد

 

لقاء

 
الرئيس التنفيذي لشركة الطلائع.. باوزير:
الإطارات المستعملة قنبلة موقوتة

 

 

الرياض - عصام الحميد:

تسعى شركة الطلائع المحدودة الوكيل الحصري لإطارات برجستون العالمية أن تكون الشركة الرائدة في السعودية وذلك بطرح تشكيلة واسعة من الإطارات وافتتاح المزيد من مراكز الخدمة في عدد من مناطق المملكة، وخطت الشركة خطوة مهمة عندما أعلنت عن عزمها افتتاح عدد جديد من مراكز الخدمة خلال العام القادم بهدف مواكبة الزيادة في عدد العملاء وارتفاع معدلات الطلب ونسبة المبيعات لإطارات بريجستون، ما يعكس حرص الشركة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه عملائها. وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس خالد باوزير ل(مجلة السيارات) نحن حالياً نحتل موقعاً هو الأبرز في قطاع الإطارات.. ولدينا ثقة في أن نصبح الشركة الأولى على مستوى المملكة في هذا المجال). وأضاف: (حصلنا على شهادة الجودة العالمية الآيزو. ويلمس عملاؤنا هذا التميز في الخدمات عند زيارتهم لأي مركز من مراكزنا. كما أن لدينا شبكة توزيع تعد الأكبر في مجال إطارات المركبات ولدينا أيضاً نظام ائتماني فريد. ونحن نسعى حالياً إلى تقديم باقة من الحلول المتكاملة لعملائنا خصوصا في قطاع الشاحنات الثقيلة. كما أننا نولي قطاع الإطارات ذات الأداء العالي UHP اهتماماً خاصاً ونحتل موقعا هو الأبرز في هذا المجال، مشيراً إلى مبيعات برجستون ارتفعت خلال هذا العام بنحو 35 في المائة مقارنة بالعام السابق.

وشدد باوزير على أن حصة شركة الطلائع في سوق الإطارات هي الأكبر حيث تحتل الشركة موقع الصدارة بين المنافسين.

كيف ترون مبيعات الإطارات في المنطقة؟ وهل سيستمر النمو الحالي في المبيعات خلال السنوات المقبلة؟

- السوق السعودي يملك عدة مقومات تؤهله لأن يتبوأ مكانة مرموقة في قطاع الإطارات، أهمها الاقتصاد القوي والمتنامي الذي تتمتع به المملكة، إلى جانب توفر سوق واعد للسيارات والذي بدوره يرفع مبيعات الإطارات في هذا السوق لمستويات قد تفوق بكثير نسب المبيعات في الكثير من الدول المجاورة. وفي ظل التطور الكبير الذي تشهده المملكة في كافة المجالات وفي ضوء التوسع الدائم للمدن وتمدد شبكات الطرق والزيادة السريعة لعدد المركبات الخاصة والتجارية والصناعية فإن الطلب على الإطارات سيزداد بل سيفوق المعروض منها. ونحن نسعى جاهدين لتوفير احتياجات السوق بالشكل الذي يرضي عملاءنا ويلبي احتياجاتهم ورغباتهم. ونحن نعتقد بأن قطاع الإطارات في المملكة سيحظى بنمو كبير خلال الأعوام المقبلة وذلك بسبب ما نراه من نمو متزايد في الاقتصاد السعودي.

لسنا موزعين فقط!

تعملون تحت مظلة شركة عالمية كبرى (برجستون).. متى بدأ العمل مع هذه الشركة وهل هذا يعني أنكم مجرد موزعين للإطارات فقط؟

- منذ تأسيسها تولت الشركة مهام عملها كموزع حصري لإطارات بريجستون في السوق السعودي مكملة لمسيرة النجاح الممتدة لأكثر من ستين عاماً منذ تولي مجموعة بقشان وكالة بريجستون، ومجموعة بقشان المالكة لشركة الطلائع تشتمل على العديد من الشركات والمؤسسات العاملة في قطاعات مختلفة وتدار من قبل نخبة من الإداريين مما سهل للمجموعة تحقيق أعلى معدلات الأداء والنجاح وبناء موقع متميز على نطاق السوقين المحلي والعالمي.

ونفخر لكوننا الشريك الوحيد ل(بريجستون) في السعودية، ونتطلّع قدماً لاستكشاف الفرص التي قد تظهر من شراكتنا معهم.. وبالنسبة لنا فإن العمل مع إحدى أكبر وأقدم الشركات العالمية هو رصيد ثمين لأعمالنا، حيث إن كلاً من المستهلكين ومستخدمي المركبات التجارية لديهم مجموعة أكبر من الإطارات للاختيار من بينها، سواء من حيث العلامة التجارية القوية أو السعر أو الحجم أو الجودة أو الموزع، لذا ننتهز هذه الفرصة، لنشكر شركة (بريجستون) على دعمهم والتزامهم معنا طوال السنوات الخمس والعشرين الماضية).

ما أبرز أنواع الإطارات التي تسوقها الشركة؟ وهل هناك إطارات جديدة سيتم طرحها في الأسواق قريباً؟

- تعمل شركة الطلائع على تلبية احتياجات العملاء من الإطارات بكافة أنواعها لذلك نحرص دوماً على استيراد تلك الإطارات والتى تتناسب مع طبيعة المناخ بالمملكة وتضم أنواعاً عديدة منها إطارات السيارات التي يتزايد عليها الطلب في المملكة، والشاحنات وإطارات الجرارات الزراعية. كما أننا نهتم بخدمة ما بعد البيع من خلال مراكز الخدمة المنتشرة في كافة مناطق المملكة وسوف نقوم بافتتاح مراكز خدمة جديدة لتلبي الطلب المتزايد على إطارات بريجستون ولضمان الوصول إلى كافة العملاء. ولدينا تشكيلة واسعة من الإطارات حالياً في السوق، فلدينا مثلاً مجموعة RFT والتي يمكن السير بها لمسافات طويلة حتى بوجود ثقب في الإطار. ولعل من أبرز إطارات بريجستون الجديدة في الأسواق إطار(أدرينالين) وهو من إطارات الفئة الرياضية بوتنزا والذي يحظى بمواصفات تقنية عالية المستوى، حيث يمنح هذا الإطار قائد المركبة أداء رياضياً عند القيادة داخل المدينة وخارجها على حد سواء. كما يتميز الإطار أدرينالين بالدقة العالية في التوجيه والثبات، وهو بذلك يمثل تجربة فريدة لمالكي السيارات. أما بالنسبة لقطاع المركبات الكبيرة والشاحنات فهناك الإطار G580 الجديد الذي يخدم قطاع المركبات الكبيرة والشاحنات ويعمل على كل المحاور. ونحن نسعى باستمرار لطرح التشكيلات الجديدة والمميزة والتي تلبي كافة احتياجات عملائنا.

كم يبلغ عدد مراكز الخدمة وما خطتكم المستقبلية؟

- تعمل شركة الطلائع على افتتاح مراكز خدمة تغطي كافة المملكة وقد بدأنا بالمدن الرئيسية، وحتى منتصف هذا العام افتتحنا 19 مركز خدمة موزعة على كافة مناطق المملكة وتسعى الطلائع للإطارات لتوسيع نطاق تواجدها من خلال افتتاح مراكز خدمة جديدة وهناك خطة موضوعة ضمن سياسة التوسع التي تنتهجها الشركة بافتتاح ثلاثة مراكز خدمة كل عام على الأقل لتلبية الطلب المتزايد على إطارات بريجستون.

كما أن سياسة البيع لم تعد قاصرة على بيع السلعة بل تمتد إلى تقديم حلول متعددة للعميل وكذلك خدمات ما بعد البيع، ومن هنا أتت فكرة إنشاء مراكز خدمات العملاء المنتشرة في جميع أنحاء المملكة والتي يتواجد فيها الفنيون المدربون الذين يتواصلون مع العملاء ويقدمون لهم خدمة متميزة.

حملة للتوعية

قمتم مؤخراً بإطلاق حملة توعوية جديدة. هل يمكن التعرف على تفاصيل هذه الحملة وأهدافها؟

- في إطار جهود الطلائع المستمرة لتعزيز السلامة المرورية على الطرق لتكون أكثر أماناً أطلقت الشركة خلال الأشهر الماضية حملة كبرى لتثقيف وتوعية قائدي السيارات بأهمية الفحص الدوري والصيانة المنتظمة لإطارات السيارات بعنوان (الإطارات والسلامة) مستخدمة في ذلك معدات وأجهزة حديثة خاصة بفحص الإطارات وفريق فني مدرب على مستوى عال ليساهم في نقل التوعية والإرشاد لقائدي السيارات. كما أن الهدف الأساسي لهذه الحملة هو التوعية بالأخطار المحتملة التي ترتبط بإهمال الإطارات والتي تعرض قائدي السيارات ومن حولهم إلى مخاطر عديدة أهمها زيادة خطر الاصطدام، ضعف التحكم بالسيارة، التآكل غير المنتظم للإطارات، الاهتزاز، وانخفاض الأداء مما يعرض السائق للخطر هو ومن معه. كما أن أهم الأسباب الرئيسية للإخفاق في عمل الإطارات بشكل سليم هو انخفاض ضغط الهواء داخل الإطار وعدم تدوير الإطارات بطريقة صحيحة مما يعرضها للتلف أو التشقق، كما أن الوزن الخاطئ للأذرع يساهم في عدم تمكن قائد السيارة بالسيطرة عليها بشكل صحيح.

نصائح قبل الشراء

ماذا تنصح الراغبين في شراء الإطارات؟

- تعتمد شركة بريجستون على الالتزام بتطبيق معاير الجودة والسلامة العالمية في صناعة الإطارات، ما يدفعها إلى تحمل مسؤوليتها تجاه عملائها، هذا ما دفعنا في الطلائع للإطارات إلى توعية قائدي المركبات بأن هناك اشتراطات يجب توافرها بالإطار قبل الشراء، أهمها التأكد من أن الإطار مطابق للمواصفات والمقاييس، كذلك نوعية الإطار يجب أن تناسب نوع السيارة ويفضل أن يكون الشراء من أحد مراكز التوزيع المعتمدة للابتعاد عن أي حالة غش يمكن أن تحدث.

يتجه بعض المستهلكين إلى استخدام إطارات مستعملة ورخيصة الثمن.. كيف ترون هذا الأمر وما هو دوركم تجاه تصحيح مفاهيم العملاء نحو هذه القضية؟

- تعتبر الإطارات المستعملة قنبلة موقوتة بالسيارة في انتظار لحظة أن تنفجر وأنت لا تعلم متى أو أين ستنفجر، لذلك تولى الطلائع أهمية كبرى بالتوعية المستمرة من مخاطر الإطارات المستعملة وكيفية الابتعاد عن تلك الممارسة خاصة وأنها تؤثر على السائقين ومن معهم وحولهم أيضاً.. ودورنا كان واضحاً في الحملة التي نفذتها الطلائع (الإطارات والسلامة) والتي نبهت سائقي السيارات إلى حقيقة واضحة وبسيطة ولكنها غائبة عن البعض وهي أن الإطارات هي الصلة الوحيدة بين السيارة والطريق.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة