Car Magazine Wednesday  24/12/2008 G Issue 87

الاربعاء 26 ,ذو الحجة 1429   العدد  87

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
مساعدات ألمانية مشروطة

 

 

برلين - (د ب أ):

أعلنت الحكومة الألمانية أنها ستضع عدداً من الشروط على المساعدات التي تعتزم تقديمها لشركات قطاع السيارات. وقال وزير الاقتصاد الألماني ميشائيل جلوز في حديث مع صحيفة (بيلد أم زونتاج) إن من ضمن هذه الشروط على سبيل المثال هو تعهد الشركات بالبقاء في مواقعها الإنتاجية لفترة معينة والحفاظ على أماكن العمل في هذه المواقع.

أضاف جلوز: (عندما نخاطر بأموال الضرائب لمساعدة شركات قطاع السيارات فإننا سنضع شروطاً ونعتزم التدخل في صناعة قرارات الشركات من خلال المساعدات التي سنقدمها لهذه الشركات). وطالب جلوز مجلس إدارة شركة أوبل التي كانت أول شركة سيارات ألمانية تتقدم بطلب رسمي للحصول على مساعدات مالية من الحكومة بتقديم تعهدات محددة فيما يتعلق بالمحافظة على مصانعها وأماكن العمل بها وحجم استثماراتها في هذه المواقع.

كما رأى كلاوس فرانس رئيس مجالس التشغيل بشركة أوبل أن على صناع القرار السياسي أن يتأكدوا من أن الأموال التي سيقدمونها لشركة أوبل لن تتسرب منها إلى مكان آخر. وكانت شركة أوبل قد التمست من الحكومة وبعض الولايات في ألمانيا أن تقدم كفالة مالية للشركة بمليار يورو (كإجراء وقائي بحت في حالة إعلان الشركة الأم جنرال موتورز الأمريكية إفلاسها).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة